الرئيسية / أخبار / السـرعة / “مباشر الخالدية‫” يفوز بكأس مزارع شادويل ‬

“مباشر الخالدية‫” يفوز بكأس مزارع شادويل ‬

 

‫ الرياض – أمل الحربي:‬

افتتحت اليوم  أمسية الحفل الخامس (مهرجان مزارع شادويل الإماراتية) على ميدان الأمير سلطان بن عبدالعزيز لسباقات الخيل بمزرعة الخالدية بشوط كأس الخيول العربية والذي خطف صدارته الحصان “متوكل الخالدية ” من الأب ” ليث الخالدية” و الأم “واصل” لإسطبلات الخالدية و تدريب المدرب سعد بن مطلق في السباق المخصص للخيل العربية الأصيلة مفتوح للحصن و الأفراس بعمر ٣ سنوات لمسافة امتدت الى ١٤٠٠ متر أنهاها رفقة الخيال محمد الدهام في دقيقة و ٣٣ ثانية و ٨٨ أجزاء من الثانية.

فيما حازت الفرس “وفية الخالدية” ( مهاب x وافية الخالدية) لإسطبلات الخالدية تحت تدريب سعد بن مطلق على كأس ديرنستون في منافسات الشوط الثاني المخصص للخيل العربية الأصيلة أفراس بعمر ٤ سنوات وأكثر رفقة الخيال اليكس مورينو حيث أنهت السباق في دقيقة و ٣٤ ثانية و٤٧ أجزاء من الثانية.

و حقق كأس شادويل الحصان “اخزم عذبة” للأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز وتدريب المدرب عبدالله بن مشرف بقيادة الخيال عبدالله العوفي ضمن منافسات الشوط الثالث المخصص للخيل العربية الأصيلة مبتدئة والفائزة بسباق (1 الى 2) لمسافة ١٦٠٠ متر أنهاها في دقيقة و ٤٧ ثانية ٦٧ جزء من الثانية وسط مشاركة حصن و أفراس عمر ٤ سنوات وأكثر.

أما في منافسات الشوط الرابع الذي أقيم على كأس سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة – الرياض حقق الحصان “صائل الخالدية” الكأس لإسطبلات الخالدية بتدريب المدرب سعد بن مطلق رفقة الخيال ايدي كاسترو في السباق المخصص للخيل العربية الأصيلة مفتوح للحصن و الأفراس بعمر ٤ سنوات لمسافة ١٦٠٠ متر قطعها في دقيقة و ٤٩ ثانية و ٧٠ جزء من الثانية.

في حين حقق الحصان “روكت عذبة” لمربط حكاية مع المدرب محمد العنزي الصدارة في الشوط الخامس المخصص للخيل العربية الأصيلة – تكافؤ (تصنيف 1 الى 70)و كسب كأس التعاون الخليجي بعد ان اجتاز مسافة ١٦٠٠ متر في دقيقة و ٤٩ ثانية و ٧٧ أجزاء من الثانية وسط منافسة الحصن والأفراس بعمر ٤ سنوات وأكثر.

وكسب المركز الأول في الشوط السادس على كأس الإمارات المخصص للخيل العربية الأصيلة مفتوح “بطل الميادين” للحصن و الأفراس بعمر ٤ سنوات وأكثر الحصان “صريح الخالدية” لإسطبلات الخالدية و تدريب المدرب سعد بن مطلق رفقة الخيال اليكس مورينو الذي انهى المسلك الذي امتدت مسافته الى ١٦٠٠ متر في دقيقة و ٤٨ ثانية و ٤٧ جزء من الثانية .

و جاءت الفرس ” وثابة الخالدية الثانية ” ( ليث الخالدبة x ولع الخالدية) لإسطبلات الخالدية بتدريب سعد بن مطلق والخيال محمد الدهام في المركز الأول وخطفت كأس العزم في الشوط المخصص الخيل العربية الأصيلة من الحصن والأفراس سعودية الاصل والمنشأ بعمر ٤ سنوات وأكثر لمسافة تمتد الى ١٨٠٠ متر أنهتها في دقيقتين و ٤ ثواني و٢٣ جزء من الثانية.

وشهد الشوط الثامن والختامي منافسة قوية للحصول على الكأس الأغلى لهذة الأمسية كأس مزارع شادويل للخيل العربية الأصيلة – تكافؤ (تصنيف + 80 ) للحصن والأفراس بعمر ٤ سنوات وأكثر و بجائزة بلغت قيمتها ١٢٠ الف ريال حيث حصل على الكأس بجدارة و استحقاق الحصان “مباشر الخالدية” ( ليث الخالدية x فيحاء الخالدية) لإسطبلات الخالدية مع المدرب سعد بن مطلق و الخيال محمد الدهام الذي قطع الشوط الذي امتدت مسافته الى ١٨٠٠ متر في دقيقتين و ثانيتان و ٢٧ جزء من الثانية.

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X