الرئيسية / أخبار / السـرعة / مؤتمر” أم الإمارات العالمي لمدارس تطوير مهارات الفرسان ” ينطلق غدا

مؤتمر” أم الإمارات العالمي لمدارس تطوير مهارات الفرسان ” ينطلق غدا

أبوظبي – وام :

تنطلق غدا الجمعة أعمال ” مؤتمر أم الإمارات العالمي لمدارس تطوير مهارات الفرسان ” .. الذي يقام برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية بالتزامن مع نهائيات النسخة السادسة من مهرجان سموه العالمي الأصيلة.

يشارك في المهرجان الذي يستمر يومين في فندق القرم الشرقي في أبوظبي نخبة من الخبراء العالميين يمثلون / 20 / دولة من مدارس الفرسان.

يأتي تنظيم المؤتمر..تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وبدعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة .. ضمن مهرجان سموه العالمي .

ويضم الهمرجان..سباق كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ومونديال سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات” افهار” وكأس الوثبة ستود والمؤتمر العالمي للخيول العربية ” لندن 2014 ” بجانب جائزة دارلي” أم الإمارات” في هوليوود وبطولة الشيخة فاطمة للقدرة للسيدات في إيطاليا ” جاردا ” و مهرجان ليزاريس للقدرة في البرتغال وسباق القدرة في سلوفاكيا ” براتسلافيا ” وفرنسا ” كومبين ” وبطولة الفرسان المتدربين “أفهار”.

وتخصص أولى الجلسات للفرسان تدور حول التدريب في جميع أنحاء العالم والوقاية من حوادث السباق وتديرها ليزا برايس .. بمشاركة دون جوودفولو من المملكة المتحدة كاي شيرمان من ألمانيا وريمي بيلوك من أميركا وكريستوفر واتسون من تركيا وميليسا ويذرليمن فيكتوريا من استراليا وكو سو كيم من كوريا وياسر مبروك من هيئة الإمارات لسباق الخيل.

وتحمل الجلسة الثانية اسم ” سباقات الرياضيين عالية الأداء ” وتتألف من عدة محاوروتديرها الألمانية سوزانا سانتسون ويشارك فيها الفارس كريس مكارون الفائز بخمسة آلاف سباق في أميركا والفارسة الهولندية المحترفة جيدي بتروفتش والفارس الإماراتي أحمد السبوسي والدكتور كوجي ساكاموتو من اليابان وريتشارد بيرهام من المملكة المتحدة وتكس ليرينا من جنوب أفريقيا وماثيوهايلاند من استراليا.

وتناقش الجلسة الثالثة ” محور العلاقات العامة والإعلام لسباق الصناعة التوظيف التدريب والتعليم والتحكيم ” .. يديرها المحاور فيليب بيرنان ويشارك فيها ديريك تومسون المستشار الفني لنادي أبوظبي للفروسية وبيني سيلفست من المملكة المتحدة زسارا اوليفر رئيسة سباقات الفرسان المتدربين في المملكة المتحدة ودينيس هيرست من أميركا وتونيسمرثويت رئيس الأخبار في ريسنج بوست في المملكة المتحدة والإماراتي يعقوب السعدي من قناة أبوظبي الرياضية وليزا برايس من باريس وتيرف من المملكة المتحدة.

وتتضمن فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الجلسة الرابعة التي تدور حول سيطرة الفارس على النظام الغذائي والوزن وبحوث جامعة ليفربول جون مورس ” الجزء الثاني ” ويديرها جاي كابويل ويشارك فيها جورجيس ويسلون وجريم كلوز وفيليب ريتشارد وكوستاس بابا جورجيو وجمال هوت من كندا ومني خلف ومايداغر من لبنان.

ويختتم المؤتمر بورشة العمل تديرها لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي لخيول العربية رئيسة سباقات السيدات والفرسان المتدربين في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية “افهار” وديريك تومسون ويتم خلالها إلقاء الضوء على جميع المحاور وما دار بها من نقاش ومن ثم التوصيات التي خرج بها المؤتمرون.

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X