الرئيسية / أخبار / السـرعة / كؤوس خادم الحرمين الشريفين .. هدف كبير وعبور لكأس السعودية

كؤوس خادم الحرمين الشريفين .. هدف كبير وعبور لكأس السعودية

الرياض – أمل الحربي :
يقيم نادي الفروسية يومي الجمعة والسبت حفلي سباق نادي الفروسية الـ٥١ والـ٥٢ على ميدان الملك عبدالعزيز لسباقات الخيل بالجنادرية.
وسيشهد الحفل الـ٥١ عصر يوم الجمعة المكون من عشرة سباقات المنافسة على شوط جائزة عبدالله بن عبدالمحسن البسام التقديرية بجائزة بلغت قيمتها ١٢٥ ألف ريال، ومساهمة نادي الفروسية بجائزة قيمتها ١٣٥ ألف ريال.
وتبلغ المنافسة ذروتها يوم السبت في الحفل الـ٥٢ الذي تقام فيه عشرة أشواط، منها السباق المقام على هدية وكؤوس خادم الحرمين الشريفين (الخيالة المتمرنون)، “سيارة” يتبعها الشوطان الأغلى والأقوى منافسةً بين الإسطبلات المشاركة التي تسعى إلى خطف لقب كأس خادم الحرمين الشريفين لخيل الإنتاج “الفئة الأولى”، وكأس خادم الحرمين الشريفين للخيل المستوردة “الفئة الأولى”.
وكان إسطبل المالك عبدالإله عبدالعزيز الموسى قد تميز في الموسم الماضي؛ حيث حقق بالحصان “شرعي” رفقة الخيال خالد الشرار لقب النسخة الماضية في شوط هدية وكؤوس خادم الحرمين الشريفين (الخيالة المتمرنون)، وأيضاً كأس خادم الحرمين الشريفين للخيل المستوردة “الفئة الأولى” بالحصان “أقدار (آيرلندا)”مع الخيال لويس موراليس.
كما حازت كأس خادم الحرمين الشريفين لخيل الإنتاج “الفئة الأولى” للموسم الماضي الفرس “أمسياتي” للأمير محمد بن سلطان بن ناصر بن عبدالعزيز بقيادة الخيال مشاري العيسى.
‏وتعلو وتيرة التحدي في هذه النسخة من السباق بين الإسطبلات التي تزج بأفضل الخيول لديها في ‏هذا التحدي الكبير؛ ‏‏بحثاً عن بطاقة العبور إلى “كأس السعودية” التي ستُمنح لأعلى تصنيف بين الجوادين الفائزين بكأسي خادم الحرمين الشريفين.

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X