الرئيسية / أخبار / القفـز / في منافسة التأهيل الفردي لطوكيو .. الدهامي وحمشو الأقرب للبطاقتين الأولمبيتين

في منافسة التأهيل الفردي لطوكيو .. الدهامي وحمشو الأقرب للبطاقتين الأولمبيتين

صهيل – متابعات :

يحتل الفارس السعودي رمز بن حمد الدهامي المرتبة الثانية في الترتيب الدولي للتأهيل الفردي لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠م بمجموع ٤٩٣ نقطة جمعها خلال العام ٢٠١٩م مع حصانه “هاي كولتي” بعد الفارس السوري أحمد صابر حمشو الذي يتصدر سلم الترتيب في المجموعة مع جواده “كوين توس ٨١” بمجموع ٨١٨ نقطة.

وكان الاتحاد الدولي قد أصدر خمس مجموعات للقارات (a,b,c,f,g) يتنافس من خلالها الفرسان الذين لم تتأهل منتخباتهم للأولمبياد، وخصصت المجموعة (f) للدول العربية والتي يتأهل منها منتخبان وفارسان في الفردي، ويأتي التنافس الان بين الفارس رمزي الدهامي والسوري شادي غريب الذي في رصيده ٤٥٥ نقطة، فيما باتت البطاقة الأولى في يد صاحب الترتيب الأول أحمد حمشو الذي قطع شوطاً طويلاً في جمع النقاط.

وكان فرسان مصر يتصدرون قائمة الترتيب الفردي إلا أنهم تمكنوا من حجز بطاقة التأهل الأولى للمنتخبات بعد أن حققوا المركز الأول في شوط التأهيلي للمنتخبات في بطولة الرباط في المغرب العربي، مع المنتخب القطري الذي فاز بالبطاقة الثانية.

وباتت الحظوظ قريبة للفارس رمزي الدهامي الذي ينتظر المشاركة مع حصانه “هاي كولتي” في بطولات المملكة الثلاث التي تقام في ديسمبر حيث يستضيفها الدهامي في مركز بالدرعية أثنتان فئة ٤ نجوم والثالثة من فئة النجمتين قبل نهاية مدة التأهيل التي تنتهي في نهاية العام الجاري.

وأكدت مصادر مطلعة لـ “صهيل” أنه قد يحصل الفرسان العرب في  المجموعة (f) على بطاقة مؤهلة ثالثة في حال كان الثالث لديه نقاط عالية مقارنة بالمجموعات الأخرى.

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X