الرئيسية / أخبار / القفـز / في بطولة “ليون” السويسري يطير بنقاط كأس العالم .. وكيڤن يبقي الجائزة في فرنسا

في بطولة “ليون” السويسري يطير بنقاط كأس العالم .. وكيڤن يبقي الجائزة في فرنسا

 

صهيل – بشرى الواكد :
نجح الفارس السويسري مارتن فوكس أمس في تحقيق العلامة الكاملة في الشوط المؤهل لكأس العالم ٢٠٢٠ م في بطولة ليون لقفز الحواجز فئة الخمس نجوم ، بتحقيقه المركز الأول رفقة جواده “كلوني٥١” بعد جولة ترجيحية جمعته مع ١٣ فارس تمكن من تجاوزها بدون اخطاء مسجلاً اسرع زمن.
وقفز السويسري في سلم الترتيب العام المؤقت لنقاط غرب أوربا بـ٢٤ نقطة يليه في المركز الثاني السويدي بيدر فريدريكسون بـ٢١ نقطة وثالثاً الفارسان السويسري باريان بالسيجر والبريطاني روبرت ويتكر بـ ٢٠ نقطة لكل فارس.
وينتظر دوري غرب أوربا بعد المحطة الثالثة (بطولة ليون)، ١٤ جولة من المتوقع ان تشهد منافسة قوية في ظل تحدي أبطال العالم للوصول لكأس.
ومن الجانب الآخر في بطولة ليون الفرنسية دافع الفارس الفرنسي كيڤن ستوت عن لقب الجائزة الكبرى لفئة الخمس نجوم بارتفاع ١.٦٠سم يوم الجمعة مع الجواد “أوريلا لترباك”، ونالها بعد تأهل ستة عشر فارس لجولة التمايز اذ احتل كيڤن الصدارة بزمن 36.15، مسجلاً أول فوز له في شوط جائزة كبرى لفئة خمس نجوم مع جواده “أوريلا لترباك” والذي كان يمتلكه الفارس غريغوري كوتارد سابقاً.
وقال الفارس كيڤن ستوت في لقاء صحفي :”لقد حققت “اوريلا” العديد من النجاحات مع غريغوري. بدأت ركوبها في يونيو. شعرت بالانسجام عند ركوبها من البداية ولقد قفزت الكثير من الجولات بدون اخطاء معي. أخبرني غريغوري أن الفرس تصبح أكثر تركيز وتبدع في البطولات المغلقة ، ولقد أثبتت ذلك معي اليوم”
وعلق على تتويجه بالجائزة انها أسعدت كثيراً الجماهير الفرنسية في ليون.

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X