الرئيسية / أخبار / الجمـال / شوط بمليون ريال للخيل العربية بأسم الأمير سلطان بن عبدالعزيز

شوط بمليون ريال للخيل العربية بأسم الأمير سلطان بن عبدالعزيز

الرياض – صهيل :

رفع رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة الوطنية السادسة لجمال الخيل العربية والتي اختتمت اليوم بمزرعة الخالدية غرب الرياض, شكره للأمير خالد بن سلطان على دعمه اللامحدود لإنجاح هذه البطولة التي تشرفت بتواجد اكثر من 155 من مربط ومالك سعودي, وهو الأمر الذي جعل الجميع على بينه بأن ملاك الخيل العربية في المملكة وصولوا إلى مستويات متقدمة.

 وأعلن الأمير فهد بن خالد عن إقامة شوط خاص لمنافسات سباقات السرعة في مهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي في نسخته المقبلة، وتقديم جائزة خاصة لهذا الشوط بقيمة مليون ريال, وقال: “كما يعلم الجميع الامير خالد بن سلطان أمر برفع جوائز مهرجان الأمير سلطان من ستة ملايين الى 10 ملايين ريال في البطولة المقبلة، وخصص شوط للأمير سلطان بن عبدالعزيز- رحمه الله –  في سباق السرعة ستكون جائزته مليون ريال”.

ونوه الأمير فهد بن خالد بتوجيه الأمير خالد بن سلطان لتشكيل لجنة بحث لإقامة البطولة الوطنية في نسختها المقبل وبإيجاد مقر دائم لهذه البطولة في منطقة الإحساء, وهي المنطقة التي انطلقت من البطولة في النسخ الخمس الماضية.

واعتبر رئيس اللجنة المنظمة للبطولة النجاح الذي تحقق في النسخة الحالية من البطولة الوطنية هو إضافة كبيرة لبطولات جمال الخيل العربية الأصيلة في المملكة.

شاهد أيضاً

العرض الدولي السادس لجمال الخيل ينطلق 13 ديسمبر

الرياض – “صهيل” : تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X