الرئيسية / أخبار / القـدرة / شد وجذب ضد قرارات القدرة .. وغداً يحسم الأمر في موسكو

شد وجذب ضد قرارات القدرة .. وغداً يحسم الأمر في موسكو

صهيل – محمد العسيري :

يترقب فرسان ومحبي رياضة القدرة بالعالم نتائج تصويت الاتحادات المحلية في الجمعية العمومية التي تقام حالياً في العاصمة الروسية موسكو على تنفيذ القرارت المقترحة في رياضة القدرة حيث سيتم التصويت عليها بإشراف الاتحاد الدولي من قبل ١٣٤ اتحاد محلي يوم غد الثلاثاء .
واكدت مصادر “صهيل” بان اليومين الماضية شهدت عمل كبير وشد وجذب بين الاتحادات المعارضة للقوانين الجديدة والتي ترا بأن هذه القوانين لاتخدم رياضة التحمل بل تدمرها وتعيدها للخلف لسنوات عديدة .
ويذكر بان هناك تعاون بين اتحادات المجموعة السابعة ومحاولة لاقناع العديد من الدول في التصويت ضد القرارات المقترحة وفي المقابل هناك حملة كبيرة من الاتحاد الدولي بقيادة رئيس الاتحاد الدولي ورغبة قوية في اقناع الاتحادات بالتصويت بتفعيل القوانين الجديدة .
ويذكر ان من الصعوبات التي تواجه الاتحادات التي لاترغب في تطبيق القوانين بأن التصويت سيكون من ١٣٤ دولة بينما الدولة الفاعلة في سباقات القدرة لاتتجاوز الـ٥٠ دولة .
واكد المصدر بأن الوضع صعب جداً في ايقاف هذه القرارت مما جعل الاتحادات تفكر في مناقشة القوانين وعدم رفضها بالكامل بل رفض النقاط الأكبر تاثيراً في الرياضة ومن اهمها نظام التأهيل المقترح و نظام التأهيل للخيل والفرسان والتي تجعل مدة التأهيل تمتد الى ثلاث سنوات ليتمكن الفارس او الجواد من المشاركة في السباقات الدولية اضافة الى العديد من المقترحات في السرعات ونبضات القلب وطرق التبريد والتي جميعها تقتل رياضة القدرة .

ويذكر بأن الاتحاد الدولي قد أجل مناقشة كل مايتعلق بالقدرة والتحمل وتحديد الدول المستضيفه لبطولة العالم وكؤوس العالم القادمة الى حين الانتهاء من التصويت وحسم هذا القرار .

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X