الرئيسية / أخبار / القفـز / سيتي هورس يفتح الأبواب لبطولات الفروسية في جدة

سيتي هورس يفتح الأبواب لبطولات الفروسية في جدة

امل الحربي – جدة
استبشر فرسان مدينة جدة لقفز الحواجز بخبر إنشاء مركز سيتي هورس للفروسية والذي أنشىء مؤخراً بمواصفات عالية استطاع من خلالها الحصول على عضوية الإتحاد السعودي للفروسية و  إستضافة العديد من بطولات قفز الحواجز في المملكة لهذا الموسم .

“صهيل ” كان لها زيارة خاصة لمركز فروسية سيتي هورس الذي أسسه المحامي فواز المطيري ويقوم بإدارته الأستاذ أحمد الحمراني حيث تجولت “صهيل ” في جنبات النادي الذي يضم خمسة ميادين منها ميدان رئيسي بأرضية عالية الجودة وثلاثة ميادين للتدريب وميدان خاص للنساء تحت الإنشاء . كما يوجد فيه أربع وثلاثون بائكة مكيفة وخمسة وعشرون منها تحت الإنشاء ومئة وخمسة وعشرون بائكة عامة كما يقوم المركز بتدريب الفرسان وإيواء الجياد .

وفي حديث حصري أجرته “صهيل” مع عضو اللجنة الفنية لقفز الحواجز الأستاذ علي السهلي الذي أشاد بالمركز وقدرته على توفير أعلى معايير الجودة و حرص مالكه المطيري على التواصل الدائم مع اللجنة الفنية واستشارتها كونه يريد أن يبدأ و يبني عملة بشكل صحيح و بأسس فنية سليمة .

وأما عن سؤالنا له عن المعايير الفنية التي تعتمد عليها اللجنة قبل الموافقة على إستضافة البطولات قال ” المعيار الرئيسي والمهم لدى اللجنة أولاً هو السلامة فنحن نحمل على عاتقنا سلامة الفارس والخيل و تتمثل شروط السلامة في الأرضية والإضاءة والكورس .” .

وأضاف ” هذه السنة يختلف الوضع عن العام الماضي فالنادي الذي يستضيف بطولة وطنية يكون بإستطاعته أن يستضيف بطولة مفتوحة فالجواد الذي يقفز في الوطنية سيقفز أيضًا في المفتوحة فالفارس هنا يعد حصانه للمفتوحة من خلال البطولات الوطنية “

كما وجه رسالة لأصحاب المراكز الفروسية وقال ” عليهم الاهتمام بها واستثماراها بشكل صحيح والأهم سلامة وحماية الفرسان والخيل وبنايتهم على أسس صحيحة لان كل فارس يبنيه سيمثل الوطن في يوم من الأيام وندعوهم للتعاون مع اللجنة ونكون يداً واحدة من أجل النهوض بهذه الرياضة العريقة “

ويذكر أن مركز فروسية سيتي هورس قد سجل في رصيده عدد من البطولات الوطنية والمفتوحة التي سيستضيفها في هذا الموسم منها بطولة التحدي الدولية و كأس وزارة التعليم وكأس الزراعة وكأس الحرس الوطني.

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X