الرئيسية / أخبار / منوعات / رابطة فارسات تهدف لنشر ثقافة الفروسية

رابطة فارسات تهدف لنشر ثقافة الفروسية

أمل الحربي – صهيل :

أسسن الفارسات أريج العبدالله وسارة الدوسري ومنيرة الثنيان وفي الفهاد وسارة الشمري وأسماء التميمي وأفراح الرميح وأبرار العبيسي ومريم العنزي, رابطة  لفارسات المملكة على موقع التواصل الاجتماعي “انستقرام” برئاسة أريج العبدالله ونيابة سارة الدوسري.

وتهدف الرابطة لنشر ثقافة الفروسية بالمجتمع وتقديم كافة المعلومات  والخدمات لجميع السيدات الراغبات بالتعمق في هذه الرياضة, التي أوصى بها سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه .

 ويتطلعن مؤسسات الرابطة بأن تكون هي الوجهة الاولى والرائدة لعشاق الخيل والفروسية من السيدات، إذ تتجلى الرؤيا في أهداف الرابطة بإنشاء دليل مرجعي لمحبات الفروسية, يسهل الخدمات ويذلل العقبات أمامهن في ظل غياب الاهتمام برياضة الفروسية بما يخص السيدات.

واستندت الرابطة في تأسيها على عدة معايير وأهداف في مقدمتها تنظيم الفعاليات  التي تساهم في التوعية والتثقيف برياضة الفروسية, وتقديم دورات تدريبية تعنى بأساسيات الفروسية والعناية بالخيل والبيطرة والمساهمة في تطوير رياضة الفروسية  وتهيئة البيئة الملائمة في الفروسية للفتاة المسلمة دون الأخلال بالمبادئ والقيم.

وفي حديث “لصهيل” مع الرابطة أكدن المؤسسات أن التركيز في البداية على سيكون على تحقيق الاهداف قائلات : “نطمح حاليا لتحقيق أهدافنا قريبة المدى حتى تبدو الآثار الملموسة التي تخدم فتيات المجتمع بما يليق بهنّ عبر هذه الرابطة, والرابطة أسست بجهود فردية من فتيات أعمارهم مابين ١٧-٢٨ سنة, من مختلف مناطق المملكة ما بين فارسات وشغوفات بالخيل والفروسية”.

وأضافت الفارسة ابرار العبيسي : لدينا كامل الاستعداد لنشر وتوعية المجتمع بهذه الرياضة الشريفة ولتصحيح المفاهيم الخاطئة عن رياضة الفروسية خاصة للفتيات ولم تكن هذه الفكرة الوليدة إلا لنكون الداعم المعنوي الأول للفارسات ” .

 كما ” نتمنى مستقبلا إنشاء أندية للفتيات تتميز بالخصوصية، بالإضافة إلى مراكز علاج بالخيل.

وأضافت رئيسة الرابطة أريج :  “نعمل من أجل المجتمع، ومنه نتمنى الدعم والتشجيع لأجل استمرار ونجاح الرابطة والنتائج المرجوّة منها بإذن الله ” .

شاهد أيضاً

الأمير بندر الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية .. يكرم صحيفة “صهيل”

الرياض – “صهيل” : كرم صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X