الرئيسية / أخبار / الجمـال / خيل الجمال العربية .. تطلق عنان العروض غداً في المدينة المنورة

خيل الجمال العربية .. تطلق عنان العروض غداً في المدينة المنورة

المدينة المنورة – “صهيل”

تنطلق يوم غد الخميس عند الرابعة عصراً بطولة المدينة المنورة لجمال الخيل العربية الأصيلة تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز وذلك بموقع حديقة الملك فهد بالمدينة المنورة.

وتبدأ المنافسات يوم غد الخميس بفئة مهرات عمر السنة والموزعة على ثلاث مجموعات، تليها المهرات عمر السنتين في مجموعتين، من ثم فئة المهرات عمر ٣ سنوات في مجموعة واحدة، تليها فئة الأفراس من عمر ٤ – ٦ سنوات في مجموعة واحدة وتختم منافسات يوم الخميس بفئة الأفراس من عمر ٧- إلى ٩ سنوات في مجموعة واحدة ايضاً.

وتستمر المنافسات يوم الجمعة بفئة الأفراس عمر ١٠ سنوات فما فوق في مجموعة واحدة، بعد ذلك تبدأ منافسة الأمهار عمر السنة والموزعة على ثلاث مجموعات، من ثم الأمهار عمر السنتين في مجموعتين، من ثم فئة الأمهار عمر ٣ سنوات في مجموعة واحدة، تليها فئة الأفحل من عمر ٤ – ٦ سنوات في مجموعتين، تليها منافسات فئة الأفحل من عمر ٧- إلى ٩ سنوات في مجموعة واحدة ايضاً، وتنتهي التصفيات يوم الجمعة بالفئة الثانية عشر للأفحل بعمر ١٠ سنوات فما فوق في مجموعة واحدة.

ويتأهل لليوم الختامي للبطولة أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة للبطولات الست النهائية والمخصصة للمهرات عمر السنة، والمهرات عمر ٢و٣ سنوات، والأفراس، والأمهار عمر السنة، والأمهار عمر ٢و٣ سنوات، والأفحل.

وتستضيف البطولة ٢١٩ رأساً من الخيل تعود إلى ١١٣ مالكاً من المملكة العربية السعودية، وتعد أول بطولة معتمدة تقام في المدينة المنورة وتنظمها شركة مرابط العربية تحت إشراف مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة.

وأكملت اللجنة المنظمة كافة استعداداتها لانطلاق البطولة التي ستشهد عدداً من الفعاليات المصاحبة لجانب عروض الخيل.

 

شاهد أيضاً

العرض الدولي السادس لجمال الخيل ينطلق 13 ديسمبر

الرياض – “صهيل” : تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X