الرئيسية / أخبار / القفـز / حصد إشادة الفرسان في بطولة الدرع

حصد إشادة الفرسان في بطولة الدرع

المقاطي .. مفخرة وطنية في فروسية قفز الحواجز

الرياض – “صهيل”

ساهم المصمم الأولمبي منصور بن فوزان المقاطي؛ في رفع حدة المنافسة في بطولة درع الإتحاد السعودي للفروسية، والذي اختتم أول أمس، على ميدان نادي الفروسية بكلية الملك عبدالعزيز الحربية بالعيينة.

جاء ذلك من خلال تصميم موانع ١٤ شوطاً، جرت على مدى أربعة أيام، كان من أهمهما نهائي درع الإتحاد السعودي، والذي شارك فيه ما يقارب ال20 فارساً، والذي انتهي لصالح الفارس الدولي ناصر بن عبدالمعين الشواف.

والجدير بالذكر أن المقاطي – الذي حمل شارة التصميم الأولمبية في أولمبياد أثينا ٢٠٠٤م كأول عربي يشارك في تصميم الحواجز الأولمبية – أثبت للجميع نجاحه، مع مراعاة الظروف على ميدان البطولة، وخلق منافسة قوية لهذه التظاهرة المهمة، دون أن يعرض الخيل والفرسان للخطر، عطفاً على الخبرة الكبيرة التي اكتسبها لأكثر من ٢٥ عاماً، والإطلاع التام على قدرات الفرسان في الدوري المحلي.

وفي حديث لـ “صهيل” أكد الفارس الأولمبي خالد العيد، أن الفروسية السعودية محظوظة بوجود المصمم منصور المقاطي، معتبراً أن التصميم هو العمود الفقري للرياضة، ووجود شخص بخبرات المقاطي؛ ساهم كثيراً في تطوير مستوى الفرسان، خاصة الجيل الناشئ، وهناك مصممون سعوديون على مستوى عال من الخبرة.
بينما أشاد الفارس الدولي بندر بن محفوظ بتصميم جولتي الدرع قائلاً : ” رغم أني لم أوفق في تجاوز المسلك الأول، إلا أن التصميم كان عبقري جداً، فقد نجح المقاطي بحكم خبرته في خلق المنافسة والمحافظة على سلامة الخيل؛ نظراً لظروف الأرضية، وأنا على يقين بأن لديه مسالك أكبر وأقوى وأصعب من مسلك درع الإتحاد. إلا أنه راع الظروف دون أن يخل بأهمية المباراة وبمثل هذا المصمم نفتخر”.

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X