الرئيسية / أخبار / القفـز / جائزة للوطن 6 حدث كبير بين فرسان المملكة

جائزة للوطن 6 حدث كبير بين فرسان المملكة

صهيل – محمد العسيري :

يشهد  اليوم حفل الختام لبطولة للوطن 6 المرحلة الأولى مهرجان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لقفز الحواجز في نسخته الثالثة, منافسات الجائزة الكبرى لبطولة للوطن الحدث الأكبر تنافس بين فرسان المملكة والذي يشارك فيه مايقارب الـ 13 فارساَ من أبطال المملكة الكبار والشباب.

ويرجح خبراء الفروسية أن تقوم الجائزة على منافسة قوية في ظل بحث الأبطال عن أهم لقب في البطولة مخصص للفرسان السعوديين.

 وتعود جائزة بطولة للوطن الأولى والتي أقيمت في جده عام 2010م للفارس خالد العيد مع الجواد “تربلو” وحقق لقب الثانية  في جدة أيضاً الفارس عبدالله الشربتلي مع الحصان “سورس” و في جده أيضاً حقق الثالثة الفارس ناصر البقمي مع الحصان “بلو”.

وتربع الشربتلي على جوائزها بعد انضمامها لمهرجان خادم الحرمين الشريفين حيث تمكن في النسخة الرابعة مع الحصان “لوبستر” من أحرازها وحافظ عليها في النسخة الخامسة مع الحصان ” شيكاقو”.

 وتصعب اليوم التوقعات في نسختها السادس في ظل وجود عدد لا يستهان به من الجياد المتمكنة والفرسان البارعين إلى أن الشربتلي عانق في اليومين الماضية صدارة الجوائز الذهبية بالجوادين “لاتويا” و”سكرامنتو” وهذا ماجعل الأنظار تتجه صوبه.

وصمم جميع جوائز بطولة للوطن الكبرى مصمم الميدان الأولمبي منصور المقاطي وهو الذي أكد أن الجائزة اليوم مختلفة تماماً عن سابقاتها و قال : ” جودة الأرضية العشبية في ميدان نوفا تلعب دور كبير في النتائج لأن الخيل تقفز من خلالها بقوة أكثر, كما أن التصميم لن يكون سهلاً, وقد تكون النتائج مغايرة ومختلفة, وكل التوفيق للمشاركين “.

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X