الرئيسية / أخبار / الجمـال / تنافس قوي بين الجياد للبحث عن ذهب مهرجان سلطان العالمي

تنافس قوي بين الجياد للبحث عن ذهب مهرجان سلطان العالمي

الرياض – ناصر العتيبي :

افتتحت صباح اليوم “الاربعاء” منافسات مسابقة عروض الجمال للخيل العربية الاصيلة في مهرجان الامير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي في نسخته الثالثة، بمشاركة 210 جواداً يمثلون 22 دولة تتنافس للظفر بجوائز المهرجان الذي يعد الاعلى في التصنيف العالمي “تايتل شو”.

وظفرت المهرة ابتهال الخالدية لمربط المسرة بالمركز الاول في افتتاح المنافسات والمخصصة لفئة المهرات (أ) اعمار سنة، وحلت مزنة الخالد لمزرعة الخالد في المركز الثاني. وقام بتتويج هذه الفئة صاحب السمو الملكي الامير سعود بن سلطان بن سعود.

وفي الفئة الثانية مهرات اعمار سنة (ب) نجحت المهرة لولوة الناصرة لمربط الناصر في تحقيق المركز الاول، وذهب المركز الثاني للمهرة ع ج سواسي من مربط عجمان دولة الامارات العربية المتحدة، وقام بتتويج هذه الفئة صاحب السمو الامير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله.

وفي الشوط الثالث والمخصص لفئة المهرات اعمار سنتين (أ) توجت المهرة بورهاني شريفه لمربط المعود بالمركز الاول، وحلت المهرة رمال الشقب لمربط الشقب من دولة قطر في المركز الثاني، وقام صاحب السمو الملكي الامير فهد بن خالد بن سلطان المشرف العام على المهرجان بتكريم الفائزين بهذه الفئة.

الشوط الرابع المخصص للمهرات اعمار سنتين (ب) ظفرت المهرة قمر ر ج لمربط الراجحية بالمركز الاول، وجاءت في المرتبة الثانية المهرة جيدا الرابي لمربط الثمامة، وقام بتتويج هذه الفئة محمد عبدالله السبيعي مالك مربط المعود.

اما الشوط الخامس والمخصص للمهرات اعمار ثلاث سنوات فجاءت المهرة ع ج ريدا لمربط عجمان من دولة الامارات العربية المتحدة في المركز الاول، وحلت المهرة منيره جي لمربط المعود في المركز الثاني، وقام هشام حسين باشا مالك مربط الصوري بتكريم الفائزين في هذه الفئة.

الشوط السادس فئة الامهار عمر سنة (أ) ظفر المهر ع ج جبران من مربط عجمان دولة الامارات العربية المتحدة بالمركز الاول، وحل المهر سلطان اي ام من مربط المحمدية، وتوج بسام الصقران مالك مربط الصقران من دولة الكويت الفائزين في هذه الفئة.

الشوط السابع عمر سنة (ب) ذهبت جائزة المركز الاول حارث الخالدية لمربط المسرة، وجاء في المركز الثاني ديوان المعود لمربط المعود، وقام الامير فيصل بن خالد بن سلطان بتتويج الفائزين في هذا الشوط.

وذهبت جائزة الشوط الثامن والمخصص للامهار عمر سنتين للمهر فيروتي لمربط العالية، وجاء في المركز الثاني المهر اليكساندر لمربط السيد، وتوج صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن خالد بن بندر ملاك المرابط الحاصلين على المراكز الاولى.

الشوط التاسع امهار عمر ثلاثة سنوات، وحل فيها المهر ع ج مرزان لمربط عجمام دولة الامارات العربية المتحدة في المركز الاول، وجاء المهر إي ايه ارجن المروتين من المانيا في المركز الثاني، وقام صاحب السمو الملكي الامير عبدالاله بن سلطان بن عبدالعزيز بتكريم الفائزين في هذه الفئة.

وتقام غداً الخميس منافسات اليوم الثاني من المهرجان بإقامة منافسات الخيل السعودية الاصل والمنشأ في الفئات الاربع المهرات والامهار والافراس والفحول، على ان يعقب ذلك الاستحقاق تكملة المنافسات في الفئات التأهيلية للمهرجان العالمي بشوط الافراس من فئة عمر اربع سنوات الى فئة عشر سنوات فاكثر، يلي ذلك منافسات الفحول من فئة عمر اربع سنوات الى فئة عشر سنوات فاكثر.

شاهد أيضاً

العرض الدولي السادس لجمال الخيل ينطلق 13 ديسمبر

الرياض – “صهيل” : تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X