الرئيسية / أخبار / القفـز / بيتر يتصدر الترتيب .. وماركوس يفوز بسادس مراحل التأهيل لكأس العالم

بيتر يتصدر الترتيب .. وماركوس يفوز بسادس مراحل التأهيل لكأس العالم

صهيل – بشرى الواكد :

فاز الالماني ماركوس انينج ممتطياً جواده “بريت أتوت” بشوط كأس العالم في مرحلته السادسة المؤهلة الى لاس فيقاس ، يوم الاحد في مدريد-أسبانيا ، متقدما على كريستيان ألمان والبلجيكي بيتر ديفوس.
استغرق ماركوس البالغ من العمر ٤٥ عامًا والذي أنهى الجولة دون نقاط جزاء ، ٤٣.٣٠ ثانية لقفز الثمانية حواجز في ملعب مدريد ، و احتل ألمان المركز الثاني معية جواده “دومينيتور” في ٤٣.٥٣ ثانية والمركز الثالث لديفوس مع ” إسبوار” خلال ٤٣.٦٦ ثانية.
صمم مصمم الكورس خافيير ترينور مسار الجولة الأولى المكون من ١٢ حاجزاً بحواجز تبعد مسافة قريبة عن بعضها ومنعطفات ضيقة في ساحة ضيقة و زمن ٦٦ ثانية مسموح لكل فارس. وكانت الدقة مطلوبة لتخطي الحواجز بدون اسقاطها ولكن عندما يتعلق الأمر بالقفز فكانت السرعة والشجاعة هي التي ستحسب. قدم إينينج أفضل الجولات بين الفرسان المشاركين بسرعة كبيرة حتى يتمكن من إبعاد الفرسان عن زمنه ويصبح الهدف الذي لا يهزم.

ويتصدر الفارس البلجيكي بيتر ديفوس ترتيب دوري أوروبا الغربية حتى ١٥ ديسمبر ، وعلى الرغم من أنه لم يكرر الفوز في مشاركته في المرحلة السادسة للتأهيل إلى كأس العالم في مدريد كما فعل في انتصاره السابق في شتوتغارت قبل أسبوعين ، إلا أنه يشعر بسعادة غامرة تجاه نتائجه التي اكسبته ٥٥ نقطة قيّمة ومكانًا محددًا في نهائيات كأس العالم لقفز الحواجز ٢٠٢٠ في أبريل القادم.
وقال بيتر ديفوس حيال تصدره في الترتيب:” لا زلنا في منتصف الموسم وانا سعيد ومتحمس لذهابي إلى لاس فيجاس”.

 

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X