الرئيسية / أخبار / منوعات / بعد اعتزاله بسبب السرطان .. الجوكي الإيرلندي في ليلة تكريمه : الفروسية قدمت لي الكثير

بعد اعتزاله بسبب السرطان .. الجوكي الإيرلندي في ليلة تكريمه : الفروسية قدمت لي الكثير

 

صهيل – بشرى الواكد :

كرمت ديلي تلغراف مساء أمس الثلاثاء الجوكي الإيرلندي بات سمالين بجائزة الاستحقاق كارتييه لعام 2019م، في حفل مميز بالعاصمة البريطانية لندن.
ووصف مستشار السباقات في كارتييه هاري هيربرت بأن الجوكي بات سمالين بطل الـ 9 سباقات، والحائز على دربي 2016 بأنه “شخصية ملهمة” وقال “بالإضافة إلى تألقه في السباقات ، فإن إخلاصه لمساعدة الآخرين الذين يواجهون نفس المشكلات الصحية يخبرنا حقيقة انسانيته وشخصيته البارزة”.

ومن جانبه أكد بات سمالين بأن الحصول على الجائزة شرف كبير له، وقال في خطاب له أمام 300 ضيف من عالم السباقات : “لقد كنت محظوظًا طوال حياتي لفعل شيء أحببته حقًا، في الوقت الحالي ، يجب أن نقدر حقًا ما لدينا في هذا المجال وماقدمته الفروسية لنا. لقد سافرت حول العالم ، وألتقيت بأشخاص عظماء على مر السنين وكان ذلك لا يمكن تحقيقه إلا من خلال شيء واحد وهو الفروسية”.
وأضاف في خطابه: “خلال ال٢٥ سنة التي قضيتها في هذه الرياضة ، لقد كرست نفسي لرياضة أحبها واستمتع بها ودائم افتخر بها ”

وكان بات سمالين قد أعلن اعتزاله في شهر مايو من هذا العام عن المشاركة في السباقات، بعد تشخيصه بسرطان البنكرياس في عام 2018م، حيث بات منذ ذلك الحين في جمع المبالغ المالية من السباقات وجمع أكثر من 2.5 مليون يورو، سخرها من أجل تجارب السرطان في أيرلندا، كما أنه في سبتمبر الماضي قام بتقديم تبرعاً لتنظيم سباق أبطال “بات سمالين” في حلبة “كوراه” في إيرلندا للمساهمة في التجارب التي تقام على الأمراض السرطانية ولمعالجتها ، وعادوا للمشاركة في السباق الإنساني الفرسان الأسطوريين السير إيه بي ماكوي وكيرين فالون وتشارلي سوان وروبي والش إلى السباقات.

شاهد أيضاً

الأمير بندر الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية .. يكرم صحيفة “صهيل”

الرياض – “صهيل” : كرم صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X