الرئيسية / أخبار / القـدرة / بجوائز تفوق المليون والنصف ينطلق ملتقى الفرسان الثالث بمحافظة العلا

بجوائز تفوق المليون والنصف ينطلق ملتقى الفرسان الثالث بمحافظة العلا

محمد العسيري – العلا

انطلق اليوم الاثنين بمحافظة العلا التابعة لمنطقة المدينة المنورة فعاليات ملتقى الفرسان في نسخته الثالثة.

ويتضمن الملتقى لهذا العام والذي تستمر فعالياته لخمسة أيام, العديد من الفعاليات الترفيهيه والرياضية وعدد من المناشط الاجتماعية المتنوعة التي تستهدف العوائل والشباب والأطفال.

واستعدت اللجنة المنظمة للملتقى منذ وقت مبكر لتنظيم فعاليات جديدة ونوعية للملتقى في نسخته الثالثة من خلال فرق العمل المنوط بها التنفيذ والإشراف على العديد من البرامج والأماكن المُعده لاستقبال المشاركين والزوار, وسط تضافر جهود كافة الجهات ذات العلاقة بإشراف محافظ العلا الأستاذ سعد السحيمي.

وسيشهد اليوم الأول من المهرجان فعاليات مختلفة للأسر المنتجة, ومسرح الطفل, وفعاليات محلية متنوعة تستمر طيلة أيام المهرجان, فيما ستنطلق في اليوم الثاني فعاليات مسابقة فرسان الجبال, واستعراض جوي لطائرات الصقور السعودية.

كما سيشهد اليوم الثالث للمهرجان استعراض جوي مماثل, إضافة لفعاليات سباق الصقور, إلى جانب انطلاق الشوط الرئيسي لسباق الهجن.

وسيكون عشاق رياضة ( التطعيس ) على موعد مع سباق جماهيري صباح اليوم الرابع للمهرجان بقرية الفرسان بالمعتدل, بالإضافة إلى سباق المارثون والتقاط الأوتاد.

ويختتم المهرجان فعالياته يوم السبت الموافق 27/4/1437هـ بإقامة السباق الكبير للبطولة الدولية للقدرة والتحمل على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود –يحفظه الله-, وتتويج الفائزين, فيما ستشهد بعدها سماء محافظة العلا انطلاق الألعاب النارية المختلفة مع اختتام فعاليات الملتقى .

كما سيكون هناك طيلة أيام المهرجان مسابقة الصيد بالخيل وعرض المبارزة على الخيول بالسيف والرماح وعرض سباقات الخيل السريعة وعروض الخيل بالبارود .

ويذكر بأن مجموع الجوائز التي رصدتها اللجنة المنظمة لكافة الفعاليات تفوق المليون ونصف المليون ريال ,

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X