الرئيسية / أخبار / السـرعة / “اميريتو” يتوج بطلا للجولة الثامنة لكأس الشيخ زايد

“اميريتو” يتوج بطلا للجولة الثامنة لكأس الشيخ زايد

وام “امستردام”

توج الجواد “اميريتو” لادوينا ستد العائدة لبول ديفارو وبإشراف جي ريختر وبقيادة ماورو مانودو بطلا للجولة الثامنة لكأس المغفور له باذن الله الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان ..

فيما تمكنت الفارسة البلجيكية انا فان دين تروست من قيادة الجواد “اودجيس دو بوزلس لمارسيل ميزي وبإشراف جان بيير توتين الي لقب الجولة العاشرة من مونديال العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات في حفل السباق الذي أقيم أمس بمضمار دوندخت في هولندا ضمن فعاليات النسخة السادسة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.

ويتضمن المهرجان الذي يقام بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة سباق كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات “ايفهار ” وكأس الوثبة ستود والمؤتمر العالمي للخيول العربية “لندن 2014 “وجائزة دارلي أم الإمارات بهوليوود وبطولة الشيخة فاطمة للقدرة للسيدات في إيطاليا جاردا ومهرجان ليزاريس للقدرة بالبرتغال وسباق القدرة في سلوفاكيا براتسلافيا وفرنسا كومبين وبطولة الفرسان المتدربين ايرس .

ويقوم بتنظيم السباق هيئة أبوظبي للسياحة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية “إفهار” وجمعية الخيول العربية الأصيلة وبدعم وزارة الخارجية والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وطيران الإمارات الناقل الرسمي و”ارابتيك القابضة” الشريك الرسمي وبرعاية شركة التطوير والاستثمار السياحي وشركة أبوظبي للاستثمار وشركة ابوظبي الوطنية للمعارض ” ادنيك ” والراشد للاستثمار وشركة العواني والاتحاد النسائي العام ولجنة رياضة المرأة وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وكابال والدكتور نادر صعب ومزرعة الوثبة ستد والمعرض الدولي للصيد والفروسية 2014 ونادي أبوظبي للفروسية ونادي ابوظبي للصقارين والوثبة سنتر وقناة ابوظبي الرياضية وأجنحة القرم الشرقي “جنة” وريسنج بوست.

وجاء فوز الجواد “اميريتو” الحائز على لقب التاج الثلاثي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان بصورة خاطفة متفوقا بفارق نصف طول عن “بيرنت” لمس دي رويتر فلور وباشراف جيليان دوفيلد وبقيادة تاج اوشي ..

فيما جاءت ثالثة “سميما للاندجود وترلاند باشراف كارين فان دين بوس وبقيادة جان بابتست هاميل وتمكن البطل من قطع مسافة السباق في زمن وقدره 50ر05ر2 دقيقة.

وتمكنت الفارسة انا فان تروست” وباسلوب كلاسيكي من التاهل الي نهائي بطولة مونديال سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات في ابوظبي حين نالت لقب الجولة العاشرة من مونديال “ام الامارات” عبر الجواد” اودجيس دو بوزلس” متفوقة بفارق 5ر1 طول عن “بارمور” بقيادة الفارسة الاميركية ناتالي تيرنر .. فيما جاء ثالثا “سارتيجانو بقيادة الفارسة السويدية ناثالي جونسون وتمكن البطل من قطع مسافة السباق في زمن وقدره 20ر25ر2 دقيقة.

وعقب ختام الشوط قام سعادة عبدالله حمدان النقبي سفير الدولة لدى المملكة الهولندية ولارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية”افهار” وعدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي ابوظبي للفروسية يرافقهم فيخ دي رويتر رئيس رابطة سباقات الخيول العربية في هولندا وعيسي محمد الحمادي سكرتير ثالث السفارة في هولندا الي جانب عدد من سفراء الدول العربية.

واكد سعادة عبدالله حمدان النقبي سفير الدولة لدي مملكة هولندا ان السباق يمثل للعام السادس على التوالي انجاز كبير لدعم الخيول العربية في قارة اوروبا عموما .

وهنأ سعادته سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان هذا النجاح الذي تحقق بفضل دعم سموه المستمر لرياضة الخيول وما تحقق من انتشار الخيل العربي .. مشيرا إلى أن تواجد المرأة العربية في سباقات الفروسية ضمن مهرجان سموه لم يكن غريبا في ظل الاهتمام الذي توليه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة لرياضة المرأة ووصول مونديال “ام الامارات” للجولة العاشرة في مضمار دوندوخت فيه دافع كبير للفارسات من مختلف انحاء العالم لمواصلة مشوارهن مع رياضة الخيول.

ولفت سعادة سفير الدولة في هولندا إلى ان تواجد اسم الامارات ورفع علم الدولة وعزف النشيد الوطني في مثل هذه الفعاليات العالمية يدعم إستراتيجية عكس الوجه المشرق للامارات في العالم الخارجي والرياضة عموما جزء من التعاون الذي توليه الامارات مع مختلف دول العالم .. مشيرا إلى ان مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نجح في جذب واستقطاب ملاك الخيول من مختلف الدول الأوروبية للمشاركة في جولات المهرجان المتنقلة من بلد إلى آخر ولاشك ان تواجد الأشقاء والأصدقاء من سفراء الدول العربية في المهرجان بهولندا يبرهن على المكانة الكبيرة والسمعة العالمية للحدث.

وأوضح سعادة سفير الإمارات ان اهتمام الأوروبيين بالخيول العربية الأصيلة قل كثيرا في السنوات التي سبقت مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ولكن اختلف الوضع الآن وأصبح هناك اهتمام واضح من الملاك الأوروبيين بهذه الخيول العربية التي تعبر عن التراث الأصيل ولا شك ان الجوائز الكبيرة المرصودة في السباقات تمثل استثمار كبير للملاك وتحفز الفرسان على المشاركة.

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X