الرئيسية / أخبار / منوعات / الشربتلي يعيد ليتل بيزي لميادين قفز الحواجز

الشربتلي يعيد ليتل بيزي لميادين قفز الحواجز

صهيل – حارث القحطاني :

نجح الفارس عبدالله الشربتلي في إعادة الجواد ليتل بيزي صاحب الـ 15 عام لميادين قفز الحواجز في أبهى حلة مرة أخرى بعد غيابه الذي دام عامين كاملين .

و كان الشربتلي قد اقتنى الجواد من الفارس السوري عمر حمشو في فبراير من العام الماضي.

نجاح مذهل حققه الإثنان معا الأسبوع الماضي في بطولة الريان الدولية لقفز الحواجز ذات الخمس نجوم حين حققا معا المركز الثاني في شوط المرحلتين على ارتفاعات بلغت الـ 145 سم وسط أداء مذهل حقا. الاثنان لم يكتفيا بذاك الأداء بل عادا ليتحصلان على المركز الرابع في آخر أيام الريان وشوط السرعة الذي بلغت ارتفاعاته الـ 155 سم.

وليست هذه المرة هي الأولى لهما في المنافسة بل انه قد سبق لبطل آسيا أن شارك مع ذات الجواد عام 2013 نوفمبر في مهرجان خادم الحرمين الشريفين النسخة الثانية حينما حقق الاثنان معا صدارة شوط الجائزة الكبرى لبطولة الخمس نجوم بعد أن ظفر بصدارة شوط آخر في نفس البطولة .

ليتل بيزي من تربطه علاقة تاريخية مع الفارس الألماني ماريو ستيفانز كان قد حقق العديد من المراكز المتقدمة كفوزه بالجوائز الكبرى لبطولات سبانجنبرج الألمانية وبطولة إبيلسبيرج النمساوية وفيردين الألمانية عدا عن تحقيقه العديد العديد من المراكز المتقدمة، وهو الذي ينحدر من سلالة الفحل لورد بيزي و الفحل ألداتوس من جهة الأم . لورد بيزي كان له العديد من النجاحات سابقا ويملك تاريخا رائعا في الانتاج و كان لصاحب الـ 15 عام شرف تمثيل ألمانيا في بطولات كأس الأمم صحبة شريكه الأزلي ماريو ستيفانز كما مثل الجمهورية العربية السورية معية الفارس الشاب عمر حمشو في بطولة العين لكأس الأمم قبل عام من الآن .

وتحدث الشربتلي عن عودة الجواد البطل قائلا : ” عودة أكثر من رائعة لجواد يملك إمكانيات خارقة , جواد مقاتل من الطراز الرفيع فكيف لك أن تغيب لمدة عامين وتعود لتحقق هكذا أداء و في بطولة قوية كالريان هو انجاز فريد لا محالة”. وعن مستقبل منافساتهم معا قال : ” نطمح للمزيد المزيد من النتائج مستقبلا وسنعمل وفق خطة منظمة لكي نحقق المأمول”.

شاهد أيضاً

الأمير بندر الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية .. يكرم صحيفة “صهيل”

الرياض – “صهيل” : كرم صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X