الرئيسية / أخبار / الجمـال / الخيل العربية ترسم الجمال في عروس الشمال

الخيل العربية ترسم الجمال في عروس الشمال

حائل – “صهيل” :

 

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل تنطلق يوم الخميس المقبل، منافسات بطولة حائل لجمال الخيل العربية الأصيلة في نسختها الثانية، والتي تقام تحت إشراف مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة وفق أنظمة المنظمة الدولية “الايكاهو” المعنية بجمال الخيل العربية.
وتقام بطولة حائل لجمال الخيل العربية الأصيلة لعام 2023م خلال الفترة من 2 إلى 4 نوفمبر، بمنتزه المغواة بمدينة حائل، بمتابعة من وكيل إمارة منطقة حائل المشرف العام على البطولة عادل بن صالح آل الشيخ.
ويقود التحكيم لجان تحكيم دولية ومحلية وفق الضوابط وشروط المسابقات للخيل العربية الأصيلة ، فيما ستكون البطولة مختلفة مضموناً وشكلاً وبدعوة شخصيات عربية وعالمية، حيث حرصت اللجنة المنظمة للبطولة على دعوة العديد من الشخصيات المهتمة برياضة الفروسية ومسابقات الجمال لحضور المهرجان الفروسي الجديد، والذي يحظى بمشاركة 227 جواداً من مختلف المناطق بالمملكة تتنافس على جميع الفئات السنية والتأهل للبطولات النهائية لـ(6) بطولات، وبرعاية ذهبية للمنافسات.
وتخصص البطولات النهائية التي تقام يوم السبت للمهرات عمر السنة والأمهار عمر السنة والمهرات عمر2-3 سنوات والأمهار عمر 2-3 سنوات وبطولة الأفراس وأخيراً بطولة الفحول.

ومن المتوقع أن تشهد البطولة تنافساً قوياً بين الخيول العربية المشاركة نظراً لجودة الخيول التي يمتلكها ملاك خيول الجمال العربية الأصيلة في المملكة.

شاهد أيضاً

العرض الدولي السادس لجمال الخيل ينطلق 13 ديسمبر

الرياض – “صهيل” : تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X