الرئيسية / أخبار / القفـز / التحاليل الإيجابية .. تبعد كندا عن طوكيو وتأهل الأرجنتين

التحاليل الإيجابية .. تبعد كندا عن طوكيو وتأهل الأرجنتين

صهيل – متابعات :

فقدت كندا حظوظها في المشاركة في الألعاب الأولمبية والمقرر إقامتها في طوكيو ٢٠٢٠م، بعد أن
علقت نتيجة الفارسة الكندية نيكول ووكر التي احتلت المركز الرابع في النهائي الفردي مع الجواد “فالكو فان سبيفليد”، مؤقتًا من قبل الاتحاد الدولي للفروسية في ١١ نوفمبر لنتائج اختبار التحليل الإيجابية لاستخدامها عقار للبنزويليكوجينين وهو مستقلب من الكوكايين و مادة محظورة بموجب قواعد مكافحة المنشطات الخاصة بـ الاتحاد الدولي للفروسية للرياضيين. بعدما تم أخذ العينة في 7 أغسطس في يوم نهائي الفريق في ليما.

وقررت اللجنة أن المادة 11.2.2 * من الاتحاد الدولي والتي تنص على ما يلي: “سيتم طرح نتائج الرياضي من نتيجة الفريق ، ويتم استبدالها بنتائج العضو التالي في الفريق” وتم تطبيقها على الفريق مع استبعاد جميع نتائج نيكول ووكر من الفريق والمسابقات الفردية في ألعاب عموم أمريكا ، وتم استبدال نتائجها في مسابقات الفريق يومي ٦ و ٧ أغسطس بنتائج زميلتها في الفريق الكندي ليزا كارلسن.

الجدير بالذكر أن كندا أبعدت من المركز الرابع إلى المركز السابع بنتيجة 84.07 ، وبالتالي تفقد حصتها للمشاركة في فريق للألعاب الأولمبية في طوكيو 2020 وتم ترقية الأرجنتين ، التي احتلت المركز الخامس في ليما ب 62.19 إلى المركز الرابع. وتصبح الدول العشرين المؤهلة لفرق القفز المؤهلة إلى طوكيو هي: اليابان ، الولايات المتحدة الأمريكية ، السويد ، ألمانيا ، سويسرا ، هولندا ، أستراليا ، بلجيكا ، بريطانيا ، فرنسا ، أوكرانيا ، إسرائيل ، البرازيل ، المكسيك ، الأرجنتين ، مصر ، قطر ، نيوزيلندا ، الصين وايرلندا.

وقد علق تيم دانسون محامي نيكول ووكر على القضية قائلاً: “لا يوجد أي أساس في الواقع أو القانون لإلغاء تأهيل كندا من أولمبياد 2020. تأهلت كندا للمشاركة في الأولمبياد حتى لو بعد نتائج تحليل نيكول ، أنا واثق من أن فريقي كندا ونيكول سيحصلان على محاكمة عادلة أمام محكمة التحكيم الرياضية “.

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X