الرئيسية / أخبار / القـدرة / الإمارات تستضيف المؤتمر الدولي للقدرة .. والريسي بدعم الشيوخ نقود فروسية العالم

الإمارات تستضيف المؤتمر الدولي للقدرة .. والريسي بدعم الشيوخ نقود فروسية العالم

صهيل – متابعات
تستضيف دولة الامارات يومي ٧و٨ ابريل الجاري المؤتمر الدولي للقدرة والذي سينظمه الاتحاد الدولي للفروسية بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية . أعلن ذلك سعادة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس اتحاد الإمارات للفروسية والسباق في المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح امس في مقر الاتحاد بالعاصمة أبوظبي, والذي حضره لفيف من الإعلاميين و المهتمين برياضة القدرة والتحمل .

و أعرب رئيس الاتحاد عن سعادته بثقة الاتحاد الدولي لإقامة المؤتمر على أرض الإمارات وتأكيد دعمه للامارات ومنحها شرف قيادة تطوير رياضة القدة والتحمل عالميا , مؤكدا بان منبع هذ من الاتحاد الدولي إنما هو انعكاس للدعم الكبير و المستمر الذي يوليه أصحاب السمو شيوخ الإمارات للفروسية داخل الدولة و خارجها بما يسهم في تطور رياضات الفروسية عالميا.

و قال الريسي أن اتحاد الإمارات للفروسية يسعى دائما الى تطوير و تحديث قوانين الفروسية بما يضمن تطور و تقدم رياضات الفروسية عامة و رياضة القدرة و التحمل بشكل خاص، والحفاظ على صحة الخيل و الفرسان , و أضاف أنه بما ان الإمارات هي الدولة التي ساهمت في تطوير رياضة القدرة و التحمل حول العالم فإنه من الواجب عليها ضمان تطور هذه الرياضة بشكل دائم .

كما تحدث في المؤتمر سعادة الدكتور غانم محمد الهاجري الأمين العام لاتحاد الإمارات للفروسية، والسيد/ أحمد علي الحمادي مدير مشروع تطوير قوانين القدرة و التحمل في الاتحاد.
و تناول المؤتمر الصحفي استعراض أبرز ما سيتم مناقشته خلال المؤتمر الدولي للقدرة و الذي سيعقد في فندق كونراد – دبي , وأوضح الهاجري أن الفضل في استضافة المنتدى الدولي للقدرة يعود إلى الجهود التي بذلها وفد الإمارات اثناء اجتماعه مع الاتحاد الدولي خلال انعقاد الجمعية العمومية في مونتيغرو، حيث عرض الاتحاد الدولي و الوفود المشاركة بعض قوانين القدرة التي لا تحظى بالرضا, مما دفع بالوفد إلى المبادرة باقتراح اجندة تعديلات لقنوانين القدرة و عرض مقترح التطوير و استضافة المنتدى الدولي لمناقشة تلك القوانين.
و أشار الهاجري إلى أنه على إثر ذلك تم تعيين الحكم و المحاضر الدولي السيد/ أحمد علي الحمادي مديرا لمشروع تطوير قوانين القدرة، وفِي مسعى لدعم هذه الخطوة، توجه وفد من الاتحاد برئاسة الدكتور الهاجري، محمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية و السيد عدنان سلطان النعيمي المدير العام لنادي أبوظبي للفروسية، و ماجد الكيومي ممثل قرية بوذيب و احمد الحمادي ومحمود زيود رئيس قسم القدرة و التحمل في الاتحاد، و الدكتور علي الطويسي رئيس قسم البيطرة في الاتحاد، إلى لوزان في سويسرا للمشاركة في منتدى الفروسية الرياضي الدولي في نسخته السابعة لمشروع تطوير القوانين وطرح رؤية اتحاد الامارات.

و أشار الحمادي إلى أنه قد قام بتنظيم ورش عمل للمدربين و الفرسان والملاك، لمناقشة القوانين قبل الموافقة عليها وعرضها على اللجان المنظمه التي بدورها وافقت على الفور، لما تحتوي عليه من تطوير و تحديث فعال لرياضة القدرة والتحمل.
وأوضح الحمادي بأن عدد الدول المشاركة في المؤتمر يصل الى 25 دولة من كافة أنحاء العالم، وسيكون مخصصا لتطوير وتحديث قوانين رياضة القدرة والتحمل بما يساهم في تطورها و تقدمها نحو الأفضل عالميا.

ولما للمنتدى من أهمية كبرى فانه سيكون من بين الشخصيات الحضور للمؤتمر الدولي السيد/ انغمار دي فوس رئيس الاتحاد الدولي للفروسية، و السيد/ براين شيهان رئيس لجنة القدرة والتحمل بالاتحاد الدولي، والسيد/ مانويل بانديرا مدير دائرة القدرة، والسيد/ جوران أجيرستروم مدير دائرة البيطرة، والسيدة/ روث جراندي من دائرة الاعلام،و اللجنة الفنية للقدرة بالاتحاد الدولي و الى جانب عدد من ممثلي اللجان التنظيمية في العالم

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X