الرئيسية / أخبار / القـدرة / الإعلان عن رزنامة سباقات القدرة العالمية ضمن فعاليات للنسخة السابعة لمهرجان منصور بن زايد

الإعلان عن رزنامة سباقات القدرة العالمية ضمن فعاليات للنسخة السابعة لمهرجان منصور بن زايد

ابوظبي -وام :

أعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية عن رزنامة سباقات القدرة العالمية التي سيقوم برعايتها وتنظيمها المهرجان في الدولة الاوربية وأمريكا الجنوبية ضمن فعاليات النسخة السابعة للمهرجان في العام القادم 2015 تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الامارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة والتي تتضمن 6 سباقات في 5 دول اوربية هي فرنسا وايطاليا والبرتغال وبريطانيا وسلوفاكيا التي سيقام فيها سباق للقدرة للخيول تحت 7 سنوات في أواخر الشهر الجاري وسباق في الأرجنتين في أمريكا الجنوبية .

أعلنت ذلك لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل ظهر أمس في جناح كابيتال بأرض المعارض بابوظبي على هامش فعاليات الدورة الثانية عشرة للمعرض الدولي للصيد والفروسية بـأبوظبي.

وفي بداية المؤتمر رحبت صوايا بضيوف الدولية ممثلي الاتحادات المحتفلة وأكدت أن رؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بتنظيم هذه السباقات في أوربا تأتي تأكيدا على النجاح الذي حققته السباقات التي أقيمت في الموسمين الماضيين بتنظيم ورعاية المهرجان من خلال الاتحاد الدولي للفروسية FEI تعمل على الترويج للجواد العربي من خلال دعم الملاك والمدربين والفرسان وكل المعنيين بالأمر و بهدف إتاحة الفرصة لفرسان وفارسات الإمارات للمشاركة في هذه السباقات العالمية تأكيدا للسمعة العالمية الي اكتسبوها في هذا المجال وخاصة في مجال سباقات القدرة النسائية التي شارك فيها في الموسم الماضي سبع فارسات مواطنات نجحن في إثبات وجودهن وتوجن ذلك بفوز الفارسة الإماراتية عفراء السويدي بلقب بطولة الشيخة فاطمة التي اقيمت في إيطاليا .

و استعرضت مديرة المهرجان رزنامة السباقات وأكدت أنه سيقام خلال الفترة من 25 -27 سبتمبر الجاري الجولة الختامية في النسخة السادسة للمهرجان في سلوفاكيا حيث ستقام بطولة العالم لخيول الصغيرة تحت 7 سنوات برعاية المهرجان والمشاركة في هذا السباق مقصورة على الخيول تحت 7 سنوات فقط وسيشارك في هذا السباق 28 فارسا من الإمارات ضمن 75 فارسا وفارسة يمثلون 35 دولة من جميع دول العالم .

واوضحت انه بالنسبة لرزنامة الموسم الجديد ستكون بداية في فرنسا بإقامة سباق للقدرة في فان بلو بمشاركة أكثر من 400 خيل وهو يعد من أكبر السباقات في فرنسا وجميع المربين حول العالم يفكرون في هذه النوعية من السباقات ويشارك فيه فارسات وفرسان مميزون .

أما السباق الثاني في مدينة فرانتيرو البرتغالية خلال الفترة من 1-3 مايو ويشمل هذا السباق خمس فئات بمشاركة إماراتية للفارسات والفرسان في السباقات المفتوحة وحرصت صوايا على توجيه الشكر للمالك الإماراتي حسن راكان مالك اسطبلات في البرتغال على دعمه الكبير للمهرجان من خلال تقديمه خيوله القوية لفرسان الإمارات والفارسات الذين شاركوا في سباقات هذا الموسم في البرتغال .

وقالت أن السباق الثالث سيقام في مدينة فيرونا في إيطاليا خلال الفترة من 24- 26 يوليو القادم وأكدت اهمية هذا السباق الفريد من نوعه ويقام للعام الثاني على التوالي ويتضمن بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك والذي سبق وفازت بلقبه الفارسة الإماراتية عفراء السويدي في النسخة الأولى وحلت البحرين ثانية .

وقالت صوايا أن السباق الرابع سيقام يومي 26 و27 سبتمبر بمدية فيرونا بجوار بحيرة جاردا بإيطاليا وهو موقع خلاب لما يتسم به من مناظر رائعة في مساره واشارت بأن هذا السباق مخصص للخيول الصغيرة عمر أقل من 7 سنوات .

وأما السباق الخامس فسيقام بالأرجنتين خلال الفترة من 15 18 أكتوبر وهو سباق CEI ويتضمن 3 سباقات من بينها سباق للعمالقة وفي نفس التاريخ سيكون هناك سباق قوي بفرنسا على كأس الشيخ منصور بن زايد تزامنا مع بطولة أوربا التي ستقام في نفس التوقيت .

واعلنت صوايا بأنه سيكون هناك سباق كبير لمسافة 120 كم سيقام في لندن سيتم الإعلان عن موعده لاحقا / كما سيكون هناك سباق آخر في سلوفاكيا سيتم الإعلان عنه أيضا لاحقا .

و أما بالنسبة لرزنامة السباقات ضمن فعاليات النسخة الثامنة لمهرجان قالت صوايا أنه تم الاتفاق بصورة نهائية على إقامة سباق في الأرجنتين خلال الفترة من 23 -25 ابريل تزامنا مع بطولة أمريكا الجنوبية كما سيقام سباق آخر تم الاتفاق عليه نهائيا هناك عام 2017 أما باقي السباقات فسيتم الإعلان عنها لاحقا .

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X