الرئيسية / أخبار / منوعات / اختتام بطولة العلا لبولو الصحراء بفوز فريق أمالا

اختتام بطولة العلا لبولو الصحراء بفوز فريق أمالا

العلا – “واس

توّج صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة فريق أمالا بطلاً لبطولة العلا لبولوالصحراء، بعد أن قاده ناتشو فيغيراس نحو تحقيق نصر كبير من خلال الفوز بنتيجة 7-3 في المباراة النهائية للبطولة التي أُقيمتْ على مداريومين، حيث حقّق في يوم السبت الفوز على فريق العلا ليُتوّج بلقب البولو الرسمي الأول في المملكة العربية السعوديةوهو لقب أبطال العلالبولو الصحراء 2020.

وقد نُظّمتْ البطولة في محافظة العلا المُدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وذلك من خلال الشراكة الناجحة بين الهيئة الملكية لمحافظةالعلا والاتحاد السعودي للبولو المُنشَأ حديثاً.

وتأتي بطولة العلا لبولو الصحراء كجزءٍ من فعاليات مهرجان شتاء طنطورة الذي يستمر حتى 7 مارس 2020، حيث تُعدّ البطولة واحدةً منالفعاليات التي تُقام على مدار 12 عطلة نهاية أسبوع، وتعرض لمختلف الأنشطة الثقافية والرياضية التي يحتضنها هذا الموقع التراثيالعريق.

وفي هذه المناسبة توجّه لاعبون من جميع أنحاء العالم إلى حلبة بولو الصحراء، بما في ذلك نجوم من فريقلا دولفينا بولوالأرجنتينيالعالمي، ومنهم اللاعبون الحائزون على تصنيف عشرة أهداف أدولفو كامبياسو، وبيلون ستيرلنج، وبابلو ماك دونو، إضافة إلى اللاعبالمصنّف عند درجة ستة أهداف، والوجه الإعلامي لعلامة رالف لورين بلاك، ناتشو فيغيراس.

وبُنيتْ حلبة بولو الصحراء خصيصاً من أجل هذه البطولة الأولى من نوعها، حيث تقع الحلبة في قلب العلا التي تُعدّ منطقة ذات أهميةتاريخية وثقافية وأثرية، وتُحيط بها نتوءات شاهقة من الحجر الرملي لتُغني بمناظرها الطبيعية التشويق الذي يدور على أرض الحلبة وتزيدمن متعة الضيوف من كبار الشخصيات.

وضمن إطار البطولة فاز فريق النهلة بنتلي بالمركز الثالث، حيث أحرزتْ صاحبة السمو الملكي الشيخة علياء آل مكتوم ثلاثة أهداف من أصلأربعة، وحصلتْ على جائزة أفضل لاعب، لتُحقّق بذلك الفوز لفريقها على فريق ريتشارد ميل بنتيجة 4-2.

وحول هذه البطولة قال فيغيراس الذي لعب كعضو في فريق أمالا الفائز:العلا مكان رائع ذو تاريخ مدهش، وتراث مذهل، وبطولة رائعة أولىنظّمها الاتحاد السعودي للبولو بنجاح. وبالفعل يُشرّفني جداً أن أكون حاضراً هنا، ويسرّني أننا تمكّنا من تحقيق الفوز، وفي الواقع إننيأرى أن هذا البلد يشهد تحوّلات كبيرة، وتنتظره سنوات مذهلة قادمة“.

وقال رئيس الاتحاد السعودي للبولو عمرو فريد زيدان الذي لعب في فريق ريتشارد ميل خلال البطولة:أؤمن بأن هذا الحدث هو بمثابةمنصة انطلاق نحو المستقبل، ولدينا خطط كبيرة تخصّ رياضة البولو في المملكة العربية السعودية، حيث تشمل خططنا إنشاء برامج لتطويرهذه الرياضة، وبناء منشآت للمساعدة في تكوين البنية التحتية لرياضة البولو في المملكة، ولا يسعنا سوى أن نشكر جميع ضيوفنا الكرامواللاعبين المتميّزين والرعاة بشكل خاص على دعمهم لنا في إنجاز هذا الحدث الاستثنائي الذي أُقيم في نهاية هذا الأسبوع، ونحن نُثمّنالدعم الذي يُقدّمه لنا أصدقاؤنا من مجتمع البولو الدولي من خلال مشاركتهم وتبنّيهم الكامل للأهداف التي نسعى إلى تحقيقها“.

شاهد أيضاً

الأمير بندر الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية .. يكرم صحيفة “صهيل”

الرياض – “صهيل” : كرم صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X