الرئيسية / أخبار / السـرعة / ” أفريكان ستوري” و”برينس بيشوب” أبطال كأس دبي يعتزلان السباقات
برنس بي شوب كأس دبي العالمي 2015

” أفريكان ستوري” و”برينس بيشوب” أبطال كأس دبي يعتزلان السباقات

دبي – وام :

تقرر إحالة الجوادين ” أفريكان ستوري” و”برينس بيشوب” الفائزين بآخر دورتين من كأس دبي العالمي إلى التقاعد على أن يقضيا بقية حياتهما في أداء بعض المهام الثانوية في اسطبلات جودلفين.

و قال جون فيرغسون مستشار شؤون الخيل لدى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي : ” كلا الجوادين قدم أداء رائعا في السباقات عبر سنوات عديدة وبلغا من العمر ثماني سنوات وشاركا في السباقات في أمسية كأس دبي العالمي طوال السنوات الأربع الماضية وكلاهما فاز بالسباق الذي يحمل أكبر جائزة في العالم” .

و أضاف أن أوجه التشابه في سيرة الجوادين ” أفريكان ستوري” و” برينس بيشوب ” مدهشة حقا فكلاهما استهل سيرته في السباقات لدى بطل المدربين الفرنسيين أندريه فابر وانضما لجودلفين بعد عدة مشاركات بالشعار العنابي الملكي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وفازا بجوائز تزيد قيمتها على 4.5 مليون جنيه استرليني خلال فترة حافلة بالسباقات تضمنت مواسم من السباقات في أوروبا والشرق الأوسط.

و أوضح أن ” أفريكان ستوري” ابن الفحل “بيفوتال” فاز في ثمانية سباقات من 21 مشاركة وكسب جوائز تزيد في مجموعها على 4.7 مليون جنيه استرليني وفي تأكيد لتعدد مواهبه فاز بسباق جودلفين مايل وكأس دبي العالمي على الأرضية الاصطناعية تابيتا في ميدان لكن قبل ذلك بكثير وتحديدا في 2 يوليو 2011 خسر بفارق رأس من “مونلايت كلاود” في سباق بري دو لابورت ماليوت على مسافة سبعة فيرلونغ في مضمار لونغشامب على التربة العشبية.

وأما “برينس بيشوب” ابن الفحل “دبوي” ففي رصيده 11 فوزا من 28 مشاركة كسب منها ما يزيد قليلا على 4.5 ملايين جنيه استرليني وشارك في ثلاث دورات من كأس دبي العالمي في ميدان وفاز في نسخة العام 2015 على الرمل وتكمن المفارقة في أنه يبغض الذرات المتطايرة من الرمل وظل يركض متأخرا عن المجموعة في المراحل الأولى من السباق على الرمل وتمكن من تفاديها من خلال الانحراف بعيدا عن مسار الخيول في النصف الثاني من السباق.. كما فاز في دورتين من سباق سبتمبر ستيكس على المضمار الاصطناعي بولي تراك في كيمبتون بارك.

و قال سعيد بن سرور الذي درب كلا الجوادين لدى فوز كل منهما بكأس دبي العالمي: ” كلاهما جواد منافس شرس وموثوق وكلاهما قادر على التأقلم بسرعة مع البيئة التي يذهب اليها في أي مكان في العالم للمشاركة في السباقات.

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X