الرئيسية / أخبار / الجمـال / الخيل العربية تستعرض جمالها في مركز سيتي هورس

الخيل العربية تستعرض جمالها في مركز سيتي هورس

جدة“صهيل” :

افتتحت اليوم بطولة بوابة جدة لجمال الخيل العربية الأصيلة (خزام ) في نسختها الأولى باشراف مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربيةالأصيلة وذلك في مركز سيتي هورس للفروسية

وانطلقت المنافسات بشوط المهرات عمر السنة مجموعة (أ) وحققت المركز الأول “غزالة الصوينع” لمربط الصوينع، ونالت المركز الثاني“كارمينيا امجي” لمربط المجد، ونالت الثالث “ان دبليو ال مرية” لمربط القائد.

و في منافسات المهرات عمر السنتين المجموعة (ب) حصلت على المركز الأول المهرة “ش هبه” لمربط الخوالد، وحلت ثانياً المهرة“اكسفاريازاليه” لأحمد بن سمير باشا، وثالثاً “جليلة ام جي” لمربط المجد.

وفي فئة المهرات عمر ثلاث سنوات حققت المركز الأول “هيا الطرف” لمربط العزيزية، ونالت الثاني “دلع عذبه” لمربط عذبه، وثالثاً“كاملياالمنار” لمربط المنار.

وفي فئة الأفراس من عمر 4-6 سنوات نالت المركز الأول “رويال أصيلة” لمربط نسما، ونالت المركز الثاني “بسالة الخالدية” لمزرعةالصواريفيما حلت في المركز الثالث “النايفة ل ن ج” لمربط السلطانه.

ومن جانبه رحب الاستاذ فواز المطيري رئيس مجلس ادارة مركز سيتي هورس بجميع المشاركين في بطولة بوابة جدة “خزام” مثمناً الدور الكبير الذي يقوم به مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة في تسهيل المهام والصعاب امامهم من اجل انجاح الحدث، وقال في حديث خص به “صهيل” : ” مركز جديد يخطو خطوة جديدة في مجال الخيل والفروسية في تنظيم بطولة جمال هيا عربية للمرة الأولى ولله الحمد سجل نجاحات في هذا المجال بعد ان استضفنا سابقاً احدى بطولات الجمال نحن اليوم نقوم بتنظيم حدث متكامل ولن يكون الأخير “.
وأضاف :” مركز سيتي هورس مركز متكامل بإمكانه استضافت مثل هذه الأحداث التي ستسهم في تطور الخيل والفروسية في مدينة جدة وستحفز فرسان وملاك الخيل في منافسات قفز الحواجز وبطولات جمال الخيل العربية”.

شاهد أيضاً

العرض الدولي السادس لجمال الخيل ينطلق 13 ديسمبر

الرياض – “صهيل” : تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X