الرئيسية / أخبار / السـرعة / ‎”تاسيتوس” أمل جودمنت في كأس السعودية

‎”تاسيتوس” أمل جودمنت في كأس السعودية

‎صهيل – أسماء الشايع :

‎لم يكن مفاجئًا أن يكون “تاسيتوس” من أوائل الخيول التي استهدفت المشاركة في كأس السعودية رغم كل الإنجازات الرائعة التي حققتها مزرعة جودمنت للأمير خالد بن عبدالله خلال 38 عاماً في سباقات السرعة على مستوى العالم وحرصها الدائم في أن تكون واحدة من اهم المشاركين في السباقات العالمية ، إلا أن تاريخ 29 فبراير يعد أهم تاريخ بالنسبة للأمير خالد بن عبدالله وابنائه.فلا شي يضاهي متعة رؤية انطلاق الحصان “تاسيتوس” من بوابة البداية في الجولة الأولى لكأس السعودية.
.

‎ وقال السيد أورورك مدير جودمنت في تصريح لصحيفة”يسعدنا أن نكون في سباق كأس السعودية ونمثل في السباق فالأمير خالد يفخر بإدراج “تاسيتوس” في ارض المملكة العربية السعودية. آمل أن يتمكنوا من رفع علمهم في ارضهم. إنه أمر عظيم لبلدهم السعوديه وهو حدث ضخم دوليًا. أنا سعيد لأن كل شيء يعمل بشكل متقن يليق بمكانه كأس المملكة العربية السعودية في قلب سمو الامير وقلوب محبيين الخيل .فقد اجتذبت أفضل الخيول في العالم للسباق “.

‎ ويعود تاريخ مشاركة الأمير خالد في هذه الرياضة إلى عام 1979. ففي عام 1982 ، اشترى مزرعة كايتون بارك التي تبلغ مساحتها 890 فدانًا في إنجلترا ، والتي أصبحت مزارع جودمونت، وبدأ في مسار رائع في السباقات. منذ ذلك الحين ، أصبحت جودمنت الآن موطنًا للمزارع في المملكة المتحدة وإيرلندا والولايات المتحدة بأكثر من 200 فرس. أعداد جياد جودمونت الدولية تبلغ حوالي 250 جوادا .وعلى مر السنين ، كان حائزًا على جائزة إكليبس للمربي الرائد خمس مرات والمالك الرائد أربع مرات. وفقًا لموقعها الإلكتروني ، وبجانب جوائز إكليبس الـ 16 ، فإن جودمنت حققت 111 سباقاً من (الفئة الأولى).

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X