الرئيسية / أخبار / السـرعة / سباقات اليابان محط أنظار العالم

سباقات اليابان محط أنظار العالم

صهيل – بشرى الواكد :

بعد استضافة كأس العالم للرجبي في الصيف الماضي ومع قدوم دورة طوكيو للألعاب الأولمبية، سرعان ما أصبحت اليابان نقطة ساخنة للمنافسة على مستوى عالمي، ورغم هذا الحضور الكبير لنشاطات الفروسية الآخرى، لم تنس اليابان حبها لسباق الخيل، ويعد عشاق السباقات اليابانيين من أكثر محبي سباقات الخيل في العالم وهم بالتأكيد لا يخشون وضع أموالهم في بلدهم ففي العام الماضي، ارتفعت إيرادات الرهان إلى 25.6 مليار دولار وفقًا للرابطة اليابانية للسباقات ، مما سمح لمهرجانات سباق الخيول بالانتقال من الأقوى إلى أقوى في اليابان.
ويستثمر اليابانيون جزء كبير من الأرباح الناتجة عن المراهنة في صناديق جوائز السباقات ، مما يعني أن مجموعها يصبح من بين أكثر الأرباح ربحية في العالم.
وقال شوجي كاشيوادا ، المدير العام لإدارة “JRA” الدولية ، لصحيفة سي إن إن الرياضية: “بالنسبة لعشاق السباقات اليابانيين ، فهذا جزء من حياتهم اليومية”.
ويعد كأس اليابان من أغنى السباقات في العالم ويستقطب المشهد السنوي في مضمار السباق في طوكيو الآلاف من الأشخاص، يشارك الكثير منهم في “Dawn Dash” التقليدية ، حيث يتنافس المشجعون الذين يخيمون في الطابور طوال الليل للحصول على أفضل النقاط بمجرد فتح البوابات. كما أنه يستقطب المتسابقين والفرسان من جميع أنحاء العالم بما في ذلك الجوكي الإيطالي فرانكي ديتوري الفائز بكأس اليابان ثلاث مرات، والذي يقول إنه يحب المنافسة في البطولة الأولى في اليابان بوصفه : “إنه أمر مدهش حقًا لأن انطلاق السباق يكون مباشرة أمام المدرج ، والزئير الذي تحصل عليه من الشعب الياباني لا يصدق”.

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X