الرئيسية / أخبار / القفـز / دولي الفروسية يؤكد تأهل المغرب لطوكيو.. ويستبعد الشبهات عن حمشو وبشارات

دولي الفروسية يؤكد تأهل المغرب لطوكيو.. ويستبعد الشبهات عن حمشو وبشارات

 

“صهيل” – أسماء الشايع:

أعلن الاتحاد الدولي للفروسية في بيان نشره على موقعه الإلكتروني أنه اتخذ قراره بإزالة عدد من نتائج المنافسات التي جرت في فرنسا ضمن بطولات النجمتين. وبذلك القرار تخسر الفارسة السريلانكية ماتيلدا كارلسون تأهلها لأولمبياد طوكيو، بعد أن احتلت المركز الثاني في الترتيب الأولمبي النهائي للمجموعة (z) المخصصة لجنوب شرق آسيا، حيث أُلغيت تسع نتائج من نتائجها الخمس عشرة المسجلة بمشاركتها في فيلينوف لوبيه الفرنسية خلال ديسمبر 2019م؛ وبهذا تذهب البطاقة الثانية لمجموعة (z) إلى صاحب الترتيب الثالث، وهو كينيث تشنغ من هونج كونج الذي وصل إلى المرتبة الثانية بعد استبعاد نتائج ماتيلدا. ولم يقف القرار عند استبعاد النقاط في الترتيب الأولمبي فقط من بطولات فيلينوف لوبيه، بل وصل إلى التنصيف العالمي؛ إذ سيتم تحديث التصنيف العالمي وفقاً لذلك من قِبل الاتحاد الدولي للفروسية بعد شطب عدد من النقاط هناك.

وفيما يتعلق بالبطولات التي أقيمت في دمشق وتأهل من خلالها السوري أحمد حمشو والأردني إبراهيم بشارات، خلال شهري أكتوبر وديسمبر 2019م، فقد نص البيان على أنه تم التحقيق بوضوح، وثبت أنه لم يكن هناك خرق لقواعد ولوائح الاتحاد الدولي، خصوصاً فيما يتعلق بإدخالات التقويم أو جداول المنافسات أو عدد المنافسين، ولم يكن هناك سوى مخالفات في الجوائز المالية لثلاث بطولات تجاوزت الحد الأقصى للبطولات فئة النجمتين. وتصدر السوري أحمد صابر حمشو والأردني إبراهيم بشارات في المجموعة الأولى (الشرق الأوسط وأفريقيا)، وتأكد تأهل الفارسين إلى أولمبياد طوكيو.

ومن جانب آخر أعلن الاتحاد الدولي للفروسية أنه أعاد تخصيص المقعد الثاني للمجموعة السابعة الخاصة بالمنتخبات العربية للمنتخب المغربي الذي حل ثالثاً في التصفيات الأولمبية في الرباط في أكتوبر الماضي، وذلك بعد ظهور نتائج التحليل السلبية لاثنين من أعضاء الفريق القطري، وأصدرت المحكمة قراراً جزئياً بشأن تنحية النتائج الفردية للرياضيين القطريين في 15 فبراير 2020م. ونتيجة لذلك؛ تفقد قطر حصتها في منافسات طوكيو، ويُمنح هذا المقعد للمغرب.

وقد نص البيان للاتحاد الدولي فيما يخص بطولات فرنسا ودمشق على ما يلي:

“بعد المخاوف التي أثيرت حول سباقات القفز في فرنسا وسوريا؛ حيث تم عرض نقاط تصنيف الألعاب الأولمبية والتحقيق في الأحداث في كل من فيلينوف لوبيه (FRA) ودمشق (SYR)؛ فقد تم التحقيق في المنافسات الثلاث في فيلينوف لوبيه خلال ديسمبر 2019م، وأثبتت النتيجة أن هناك مخالفات لقواعد الاتحاد (المادة 110.2.3 من اللائحة العامة للاتحاد) في المسابقات الأولمبية ولونجين. كما أن نتائج هذه المسابقات الثلاث تم تقديمها إلى الاتحاد الدولي للفروسية من قبل الاتحاد الوطني الفرنسي، وتمت الموافقة عليها عن طريق الخطأ من قبل الاتحاد الدولي.
ونتيجة لذلك، ووفقاً للمادة 112.3 من لوائح الاتحاد؛ فقد أزال اتحاد الفروسية -بأثر رجعي- هذه المسابقات، وهذا يعني أن الرياضيين الذين شاركوا سيخسرون نقاط ترتيبهم من هذه المسابقات الأولمبية، وقد تم تحديث تصنيفات لونجين وفقًا لذلك.

كما استعرض الاتحاد الدولي للفروسية الأحداث التي وقعت في دمشق (SYR) خلال أكتوبر وديسمبر 2019م، وثبت أنه لم يكن هناك خرق لقواعد ولوائح الاتحاد بخصوص إدخالات تقييم أو جداول الأحداث أو الأرقام للأحداث الجارية، وكشف التحقيق وجود مخالفات مالية فقط.
المنافسات التي جرت في دمشق في 24-27 أكتوبر 2019م، ومن 31 أكتوبر إلى 3 نوفمبر 2019م، و13-17 نوفمبر 2019م، حصلت على المكافأة المالية التي تجاوزت الحد الأقصى لـCSI2 *والتي تم تمريرها عن طريق الخطأ.

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X