الرئيسية / أخبار / الجمـال / ختام رائع لمهرجان الامير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي

ختام رائع لمهرجان الامير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي

الرياض – “صهيل” :

 اختتمت مساء اليوم السبت في مزرعة الخالدية وتحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز وبحضور اصحاب السمو وسفراء عددا من الدول المعتمدين لدى المملكة منافسات مهرجان الامير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي في نسحته التاسعة، والذي شارك فيه 271 جوادا يمثلون 25 دولة، تنافست خلاله الجياد على القاب المهرجان العالمي الذي يحمل اعلى تصنيف لبطولات جمال الخيل العربية في العالم “تايتل شو”.

وكان الموعد الاول في منافسات اليوم مع الابطال في فئة المهرات اعمار سنة والتي توجت من خلالها المهرة دي نجله لمربط دبي لدولة الامارات العربية المتحدة، وحلت في المركز الثاني فام ليجنداريا لمربط اجمل،  وظفرت المهرة ليالي السيد لمربط السيد بالمركز الثالث، وقام صاحب السمو الملكي الامير فهد بن خالد بن سلطان المشرف العام على المهرجان بتكريم ابطال هذه الفئة.

وتوج المهر ار دي اس جيفنشي لمربط اجمل ببطولة الامهار اعمار سنتين وثلاث سنوات، وحل ثانيا المهر حامد صارم لمربط صارم، وجاء في المركز الثالث المهر  دي تويجان لمربط دبي دولة الامارات العربية المتحدة، وقام صاحب السمو الملكي الامير فهد بن خالد بن سلطان بتتويج ابطال هذه الفئة.

وفي بطولة المهرات اعمار سنتين وثلاث سنوات نالت دي جوريه لمربط دبي من دولة الامارات العربية المتحدة الذهب، وحققت المهرة الأريام الظنه لسمو الشيخ ياس ال نهيان من دولة الامارات العربية المتحدة الفضة، وجاءت المهرة أي أي فيكتوريا من الفريق الملكي البحريني مملكة البحرين في المركز الثالث، وقام صاحب السمو الملكي الامير فهد بن خالد بن سلطان المشرف على المهرجان بتكريم ابطال هذه الفئة.

وظفر المهر جاسر الربيع بذهب بطولة الامهار أعمار سنتين وثلاث سنوات جاسر الربيع مربط اجمل، تاركاً الوصافة للمهر دي شهير من مربط دبي دولة الامارات العربية المتحدة، ونال البرونزية المهر عز الخشاب لمربط الخشاب من دولة الكويت، وتوج ابطال هذه الفئة صاحب السمو الملكي الامير فهد بن خالد بن سلطان.

وظفرت الفرس بنت هاذي الخالدية لمربط الخشاب من دولة الكويت بذهبية الافراس،

وجاءت في المركز الثاني الفرس سلمى الشقير لعلي الشمري دولة الكويت، الثالث ذهب لمربط الباخت عبر الفرس تيجان المعود، وقام الامير فيصل بن خالد بن سلطان امير منطقة الحدود الشمالية بتكريم ابطال هذه الفئة.

وفي اخر القاب المهرجان ظفر الحصان اكسكاليبر أي ايه لمربط أكمل العائدة ملكيته لصاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن سلطان بن عبدالعزيز بذهبية فئة الفحول بعد ان كان قد سجل اعلى درجات البطولة بحصوله على 20،95 نقطة، ونال الفضية الفحل شاكر بيجاسوس مربط شاهر، وحصلت دولة قطر عبر الفحل امير الريح لمربط الريح على المركز الثالث.

وحقق المهر خالد السلام لمربط السلام جائزة الواهو لعام2021 لأفضل انتاج، والتي يقدمها مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الاصيلة.

وقام رئيس اللجنة المنظمة العليا للمهرجان صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز بتكريم حكام ورعاة المهرجان، كما قام سموه في لفته كريمة بتكريم امين عام الاتحاد السعودي للفروسية نائب رئيس منظمة الواهو الدولية سابقاً الاستاذ سامي بن سليمان النحيط وتسلمها نيابة عنه ابنه فهد.

شاهد أيضاً

العرض الدولي السادس لجمال الخيل ينطلق 13 ديسمبر

الرياض – “صهيل” : تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X