الرئيسية / أخبار / الجمـال / حضور لافت لمرابط الخليج في ختام مهرجان الأمير سلطان

حضور لافت لمرابط الخليج في ختام مهرجان الأمير سلطان

 

الرياض – “صهيل” :

بحضور صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز وعلى صهيل عاديات الجمال اسدل الستار مساء اليوم السبت على النسخة السابعة من مهرجان الامير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي، والذي امتدت منافساته على مدار اربعة ايام تنافست خلالها اكثر 450 جواداً على جوائز المهرجان الذي فاقت جوائزه 17 مليون ريال، حيث افتتحت المنافسات بإقامة سباقات السرعة على كأس الامير سلطان العالمي، وكأس الخالدية الدولي.
وشهد اليوم الاخير اقامة نهائيات بطولات المهرات والامهار والافراس والفحول وسط حضور جماهيري كبير امتلأت بهم صالة العرض الخاصة بمزرعة الخالدية (غرب الرياض).
وحصلت دولة الكويت على بطولة الفحول عبر الحصان ا س حرير لمربط الصقران، وفي المركز الثاني الحصان اكواتور لمربط المخلديات، ونال الحصان ورتكس كاليست لجينفر دوهمبر من فرنسا المركز الثالث، وقام الامير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز الفائزين في هذه البطولة التي شهدت تنافسا مثيرا بين الاسطبلات العالمية المشاركة.
وظفرت الفرس بيبيتا لمربط اكمل العائدة ملكيته لصاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن سلطان بن عبدالعزيز ببطولة الافراس، وقام صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلطان بتتويج الفائزين في هذه البطولة، وحصلت الفرس مليكة الملوك لمربط الخشاب من دولة الكويت على المركز الثاني، ونالت الفرس عنود الجلوية لمربط الرمحا المرتبة الثالثة، وقام الامير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز بتكريم الامير عبدالمجيد بن سلطان بعد فوز الفرس بيبيتا بذهب البطولة.
وفي بطولة الامهار ظفر المهر دي نايل لمربط دبي دولة الامارات العربية المتحدة بالمركز الاول، ونال ادميرال لمربط عجمان دولة الامارات العربية المتحدة المركز الثاني، وحل المهر دوسر السيد لمربط السيد في المركز الثالث، وقام بتكريم الفائزين في هذه الفئة سفير دولة الكويت لدى المملكة الشيخ علي بن خالد الصباح.
وفي بطولة المهرات، جاء في المركز الاول المهرة دي جودي لمربط دبي دولة الامارات العربية المتحدة، وحلت ثانياً المهرة اضواء العرب لمربط العرب، وجاءت المهرة دي شيهانة لمربط دبي دولة الامارات العربية المتحدة في المركز الثالث، وقام امير منطقة الحدود الشمالية الامير فيصل بن خالد بتتويج الفائزين في هذه البطولة.
وفي بطولة الامهار عمر سنة ظفر المهر ع ج سبران لمربط عجمان من دولة الامارات العربية، وحل ثانياً المهر حليم العناية لمربط عناية، وفي المركز الثالث قيصر التنهاة لمربط التنهاة، وقام السفير الامريكي لدى المملكة جون أبي زيد بتتويج الفائزين في هذه البطولة.
وفي نهائي بطولة المهرات اعمار سنة، نالت المهرة دي فريهان لمربط دبي دولة الامارات العربية المتحدة، المركز الثاني المهرة ع ج البراقة 5 لمربط عجمان دولة الامارات العربية المتحدة، المركز الثالث دانة السيد لمربط السيد، وقام المشرف العام على مهرجان الامير سلطان بن عبدالعزيز الامير فهد بن خالد بن سلطان بتتويج الفائزين في هذه البطولة.

شاهد أيضاً

العرض الدولي السادس لجمال الخيل ينطلق 13 ديسمبر

الرياض – “صهيل” : تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X