الرئيسية / أخبار / القفـز / بعد عام من تفوق ستيڤ .. مارتن ينتزع صدارة التصنيف العالمي

بعد عام من تفوق ستيڤ .. مارتن ينتزع صدارة التصنيف العالمي

صهيلبشرى الواكد :

تصدر الفارس السويسري مارتن فوكس البالغ من العمر ٢٧ عاماً تصنيف لونجين لقفز الحواجز للمرة الأولى في مسيرته برصيد 3483 نقطة، وانتزع  اللقب من مواطنه ستيڤ غيردات الذي احتل الصدارة لمدة عام كامل.

كان مارتن فوكس وصيفاً لستيڤ غيردات منذ أغسطس من العام الماضي وأنهى 2019 في سلسلة من العروض المهمة بما في ذلك فوزهالكبير في شوط الجائزة الكبرى على أرضه في جنيف وبعد أسبوع من ذلك شارك في شوط كأس العالم في أوليمبيا في ديسمبر ، بعد 29 سنة من فوز والده توماس في لندن.

علق مارتن فوكس قائلاً :  إنه أمر رائع حقًا! لكن يجب أن أقول إن نجاحي الكبير لحصولي على المركز الأول في التصنيف لا يعكس مجردعرض واحد أو حدث واحد. إنه حضور متواصل في عدد من البطولات .”

وقال:بعد عام 2019 الجميل 2019 جميل جداً أن يبدأ عام 2020 باعتباري الأول في العالم، أنا فخور جدًا بنفسي في هذا السن الصغيرلأتمكن من تحقيق هذا النجاح ، وأنا أتطلع إلى عام قادم أجمل بكثير من الماضي.”

كان أول فوز كبير لفوكس هو ذهبية الفريق في دورة الألعاب الأولمبية للشباب في عام 2010 ، واستمر في أول ظهور أولمبي له في أولمبيادريو 2016 مع جواده اللامعكلوني 51″.

حقق فوكس نتائج عدة في اهم بطولات قفز الحواجز بما في ذلك فضية الفردية في ألعاب الفروسية في عام 2018 في تريون (الولاياتالمتحدة الأمريكية) ومساعدة الفريق السويسري في حصولهم على المركز الرابع لكسب مكان في دورة ألعاب الأولمبية في طوكيو 2020.

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X