الرئيسية / أخبار / القفـز / انطلاق منافسات كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لقفز الحواجز بنسختها السابعة

انطلاق منافسات كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لقفز الحواجز بنسختها السابعة

ابوظبي – “وام” :

AA+
أبوظبي في 20 فبراير / وام / انطلقت اليوم منافسات بطولة ” كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز بنسختها السابعة ” ، التي تنظمها أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية وبدعم من مجلس أبوظبي الرياضي واتحاد الإمارات للفروسية.

تستمر البطولة التي تعد الأكبر التي تنظمها الأكاديمية حتى الآن – على مدى ثلاثة أيام في منتجع الفرسان الرياضي الدولي – بمشاركة 159 فارسا وفارسة من 26 دولة ضمن 14 فئة .

و شهد اليوم الأول من الفعالية مشاركة استثنائية لنخبة من المواهب الإماراتية، بحضور مختلف أفراد المجتمع الذين استمتعوا بمشاهدة السباقات وسط أجواء حماسية مميزة.

حضرت فعاليات اليوم الأول الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة نادي أبوظبي للسيدات ونادي العين للسيدات، وسعادة أمل عبد القادر العفيفي، عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وسلطان محمد الظاهري مدير عام شركة اتصالات في أبوظبي، إلى جانب عدد من الشركاء الاستراتيجيين و الشخصيات الهامة مثل السيدة مالا براكاش من سفارة فيجي، والدكتورة أروى هاشم القائم بالأعمال من السفارة العراقية، والسيدة بوزينا روستيك من السفارة البولندية.

وتم افتتاح فعاليات النسخة السابعة لبطولة أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز، من خلال منافسة دولية لفئة الفرسان الأشبال، بمواصفات الجولة الواحدة وصمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها “110” سم، وشارك فيها 9 فرسان نجح إثنان من بينهم في إكمال الجولة نظيفة دون خطأ.

وتوج بكأس الصدارة الفارس حمد النعيمي “المشارك رقم 7” بالجواد “اس اس كواليف” وأنهى الجولة في “64.51” ثانية، وحاز جائزة المركز الثاني الفارس حميد ضرار آل ثاني بالفرس “ويست سايد كاونتس”، والزمن “65.11” ثانية وتوج بجائزة المركز الثالث الفارس راشد خالد الجنيبي “م 8” مع الفرس “ليدي لورين” وأنهى الجولة في “63.96” ثانية وبرصيد 4 نقاط جزاء.

و تعليقا على فوزه .. قال الإماراتي حمد النعيمي البالغ من العمر 13 عاما و الحائز على المركز الأول في فئة الأشبال: “أشكر عائلتي على دعمها المستمر خاصة أخي الأكبر الذي ألهمني وأرشدني إلى ممارسة رياضة الفروسية وأفخر بالحصول على المركز الأول في هذه البطولة الدولية المهمة التي تحمل اسم / أم الإمارات/، وأتطلع إلى تحقيق المزيد من الانتصارات في المستقبل”.

و جاءت نتائج منافسات فئة الناشئين برعاية شركة اتصالات ليتوج الفارس الإماراتي عبد الله أحمد الشرفاء على صهوة الجواد “كوراندو 11” بكأس الفوز في المنافسة الدولية لفئة الفرسان الناشئين “الجونيور”، بمواصفات الجولة الواحدة، وصمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها “125” سم، وتنافس فيها 27 فارسا وفارسة، وأكمل الجولة دون خطأ ثلاثة فرسان، وتوج الشرفا “المشارك رقم 7” بعد إكماله الجولة في زمن سريع بلغ “56.11” ثانية .

و حازت الفارسة الدنماركية كريستينا ماري بالجواد “بيسغاردس” على جائزة المركز الثاني و أنهت الجولة في “64.49” ثانية، ونال الإماراتي سيف عبد الله الشامسي جائزة المركز الثالث وأنهى الجولة مع الجواد “ديزابامليون ماس” في زمن اجتهادي كونه أول المشاركين وبلغ “68.91” ثانية.

و أقيمت المنافسة ضمن الفئة الثالثة برعاية وزارة شؤون الرئاسة وجاءت بمواصفات الجولة الواحدة، على حواجز بلغ ارتفاعها “110” سم، وشاركت فيها 62 فارسة من المنتسبات إلى أندية ومراكز الفروسية بالدولة ونجحت 17 فارسة في إكمال الجولة نظيفة دون خطأ، وبفارق الزمن حازت الصدارة الفارسة وديمة أحمد الريسي آخر المشاركات في الجولة بصحبة الفرس “شيلسي” من نادي أبوظبي للفروسية، وأكملت الجولة في زمن سريع بلغ “50.18” ثانية.

و حصدت المركز الثاني الفارسة عائشة محمد المازمي مع الجواد “لونهيرز بي” من نادي الشارقة للفروسية بزمن “55.01” ثانية، ونالت جائزة المركز الثالث الفارسة العنود عبد الله والفرس “سالين دي بليسيس” من نادي عجمان للفروسية وأنهت الجولة في زمن بلغ “55.29” ثانية.

يذكر أن المنافسات المرتقبة في الفئتين الرابعة والخامسة ستكون برعاية اسطبلات الشراع وشركة أبوظبي للإعلام، وستشهد مشاركة الفارسات اللواتي سيتنافسن على اللقب من تصنيف نجمتين.. و تهدف هاتان الفئتان إلى تعزيز مكانة السيدات في عالم الرياضة وتشجيعهن على تحقيق إنجازات رياضية بارزة.

و قالت سعادة أمل عبد القادر العفيفي: “سعداء بتنظيم الدورة السابعة من كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز، بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخ الست الماضية، وقد كان حضور الجمهور اليوم مبهرا، وندعو العائلات للحضور والاستمتاع بالأجواء الرائعة في قرية الفروسية التي توفر العديد من الفعاليات والأنشطة”.

من جهته قال هشام عبد الرحيم الحوسني مدير الفروسية في منتجع الفرسان الرياضي الدولي: “فخورون باستضافة بطولة كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز في نسختها السابعة للسنة الثالثة على التوالي ” .. مؤكدا أن المنتجع اتخذ جميع الإجراءات اللازمة والاحتياطات الضرورية، لتسهيل مشاركة الفرسان في هذا الحدث الرياضي المميز”.

وأضاف : “تم تجهيز كل الخدمات المتفق عليها من إسطبلات وميادين التدريب داخليا وخارجيا، ونادي الفرسان مجهز بأحدث المعدات الرياضية، ويمتلك العديد من الإسطبلات المكيفة والميادين وفق المعايير الدولية” ..

مشيرا إلى أن المنتجع الفرسان يضم فندقا من فئة خمس نجوم، إضافة إلى عيادة بيطرية للبطولة على مدار 24 ساعة للخيول المشاركة في البطولة”.

وشهدت الفعالية العائلية حضور أعداد كبيرة من الجمهور الذين حرصوا على زيارة /قرية الفروسية/ التي تقدم للزوار تجربة ترفيهية لا مثيل لها مع أنشطة مستوحاة من عالم الفروسية ومع ألعاب ومنافسات للأطفال.

وتتضمن بعض هذه الأنشطة الممتعة التي تمتد على مدار اليوم ركوب المهر و المشاركة في سباقات وأنشطة ممتعة و يمكن للعائلات والأصدقاء في هذه الأثناء الاستمتاع بأنغام الموسيقى والمأكولات الشهية التي تقدمها بعض أفضل عربات تقديم الطعام الموجودة في العاصمة.

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X