الرئيسية / أخبار / السـرعة / أكثر من 700 مشاركة دولية من 22 بلداً في كأس السعودية

أكثر من 700 مشاركة دولية من 22 بلداً في كأس السعودية

المصدر:نادي سباقات الخيل/ دوغلاس ديفيليس” :

 استقطب كأس السعودية 2022 أكثر من 700 مشاركة لنخبة من اقوى الخيول العالمية في مختلف اليادين من 22 دولة مختلفة، بما فيذلك عدد 71 من الخيول الفائزًة بسباقات الفئة الأولى يتنافسون جميعاً للحصول على بطولات أشواط أمسية كأس السعودية بجوائز ماليةتبلغ 35.1 مليون دولار خلال الحدث الذي يستمر ليومين يوم الجمعة 25 و السبت 26 فبراير.

وقد حقق بطل كأس السعودية، الجواد مشرف (أيرلندا) بالفعل أرباحاً رائعة بلغت 15 مليون دولار، وهو رقم يجعله حالياً في المركز التاسعفي قائمة خيول السباق التاريخية الأعلى دخلاً على الإطلاق.

وفي حالة فوز مشرف وتحقيقه لقب كأس السعودية سيكون الجواد الأعلى ربحاً على الإطلاق، متجاوزا الفرس الأسترالية الأعجوبة وينكسإذا تمكن من تحقيق انتصار تاريخي ثان على التوالي في النسخة الثالثة من كأس السعودية (1800 م)، والتي سيقام هذا العام تحتتصنيف الفئة الأولى عالميا .

وتعتبر اليابان و التي فازت بسباقين من أمسية كأس السعودية العام الماضي2021، الدولة الأعلى تسجيلا مبدئيا بواقع أكثر من 90 اسمامن ابرز خيولها ومن المقرر أن يمثلها في كأس السعودية تي أو كينز (اليابان)، والتي حصدت مؤخراً لقب كأس الأبطال، وهو السباق المؤهللكأس السعودية، وهناك أيضاً مارش لورين (اليابان)، الفائزة بكأس المربين Breeders ‘Cup Distaff والتي يمكن أن تحل محلها فيالشوط الرئيس كأس السعودية وجائزته الـ 20 مليون دولار.

ويشارك ايضاً كوكبة بارزة الأسماء من الميدان الأمريكي  يضم أكثر من 150 جوادا ، بما في ذلك عدد من المتنافسين البارزين في الشوطالرئيسي كأس السعودية. وقد حصل نيكس غو (الولايات المتحدة) الفائز بكأس المربين Breeders ‘Cup Classic والرابع في كأس السعودية2021 على حق المشاركة، جنباً إلى جنب مع بطل Breeders’ Cup Dirt Mile لايف إز غود (الولايات المتحدة). ومن بين المتسابقين المحتملينالآخرين من الولايات المتحدة، هوت رود تشارلي (الولايات المتحدة) وماندالون (الولايات المتحدة) لمزرعة جودمونت للأمير خالد بن عبدالله بنعبدالرحمن وميدنايت بوربون (الولايات المتحدة).

كما يشارك إيرو تريم (البرازيل)، نجم أمريكا الجنوبية، الموجود حاليًا في دبي، في حين أن هناك بعض المتنافسين الأوروبيين المثيرينللاهتمام، بما في ذلك الفائزون بأشواط الفئة الأولى سيليواي (فرنسا) وسكاليتي (فرنسا) وبيلدرايفر (بريطانيا العظمى).

خمسة أشواط مصنفة من الفئة الثالثة والفئة الثانية شوط عبية للخيل العربية العشبي

واجتذب سباق البحر الأحمر هانديكاب على المضمار العشبي الفئة الثالثة البالغة قيمة جائزته 2.5 مليون دولار (3000 متر) مشاركات من15 دولة مختلفة، ويمكن لوصيف كأس اليابان أوثوريتي (اليابان) وديب بوند (اليابان) أن يمثلا اليابان في الشوط، في حين أن سيسفاهان(فرنسا) وسونيبويليستون (أيرلندا) وبرنسيس زوي (ألمانيا) ونايف رود (أيرلندا) يشكلون تواجد اوربيا قويا.

وحققت هولي دويل لقب كأس نيوم تيرف 2100 متر المجموعة 3 (1.5 مليون دولار ارتفاعاً من مليون دولار في عام 2021)، على صهوةتروسيلف العام الماضي وهناك بعض المشاركات العالمية القوية بما في ذلك لورد نورث (ايرلندا) وبيلدرايفر (بريطانيا ) وغراند غلوري(بريطانيا ) وسكوير دي لوينيس (فرنسا) ولورد غليترز (فرنسا) القادمة من أوروبا. ويشارك لليابان أوثوريتي (اليابان) وسانري بوكيت(اليابان) وسو فالينت (اليابان)، بينما هناك ترقب للجواد كولونيل ليام (الولايات المتحدة) بالمشاركة .

ويحظى اليابانيون بمشاركة قوية في سباق 1351 تيرف سبرينت الفئة الثالثة (1.5مليون دولار ارتفاعاً من مليون دولار في عام 2021)، حيثضمن غرينادير غاردز (اليابان) مكانًا بعد الفوز بكأس هانشين. وقد يجتمع مع هو أو أمازون (اليابان) وسونغلاين (اليابان) في الشوط،بينما يمثل وصيفكأس المربين تيرف سبرينتلوتينانت دان (الولايات المتحدة) حضورا و مشاركة أميركية مثير للاهتمام.

وفي سباق الرياض ديرت سبرينت (1200 متر) الفئة الثالثة الذي تبلغ جائزته 1.5 مليون دولار، تبدو حظوظ الولايات المتحدة قوية مع مشاركةابطال الفئة الأولى دكتور شيفيل (الولايات المتحدة) وكيماري (الولايات المتحدة)، بالإضافة إلى سيزان (الولايات المتحدة) . ومن المنتظر تواجدسيكرت امبيشن (بريطانيا ) البالغ من العمر تسعة ، بينما يشارك الفائز العام الماضي كوبانو كيكينغ (الولايات المتحدة) للدفاع عن لقبهلصالح اليابان.

وتشمل المشاركة القوية لجياد أمريكا اللاتينية كلاً من إيروين (الأرجنتين) وبريلود راي (الأرجنتين) في سباق ديربي السعودية 1600 مترالفئة الثالثة (1.5 مليون دولار). ويعد سمايل هابي (الولايات المتحدة)، ونيوغرانغ (الولايات المتحدة)، وماكينون (الولايات المتحدة) وروكفيلر(الولايات المتحدة) مشاركون مرتقب تواجدهم من الولايات المتحدة، وفي عبية كلاسيك المصنف بالفئة الثانية البالغة جوائزه 2 مليون دولار،سيكون هناك تواجد للجوادين المدربين محليًا في المملكة العربية السعودية ، الأولالثاني في العام الماضي، مباشر الخالدية (السعودية)ومتوكل الخالدية (السعودية) لاسطبلات الخالدية.

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X