الرئيسية / أخبار / القـدرة / ‎القوانين الجديدة تلخبط أوراق فرسان القدرة في المملكة

‎القوانين الجديدة تلخبط أوراق فرسان القدرة في المملكة

‎صهيل – محمد العسيري :

‎تسببت قوانين الاتحاد الدولي للفروسية للقدرة والتحمل في لخبطة اوراق الفرسان وملاك القدرة في المملكة، فبعد السعي منذ العام الماضي للمشاركة في سباق كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل بالاستعداد المسبق وإقتناء جياد جديدة وتأهيلها للمشاركة في هذا المحفل العالمي الذي تحتضنه محافظة العلا بتنظيم من الهيئة الملكية للعلا، وإشراف الاتحاد السعودي للفروسية إلا إن إقرار القوانين الجديدة الشهر الماضي والتي من بينها تقليل عدد المشاركين في السباقات الدولية حيث لا يسمح بانطلاق اكثر من ٢٠٠ فارس في السباق الواحد .
‎سجل في السباق قرابة ٣٠٠ فارس، بعد إعلان الاتحاد السعودي للفروسية عن بدء التسجيل، مما جعل الاتحاد يعتمد آلية فرز المشاركين، بأن تكون الأولوية للجياد التي لديها سباقات من فئة الثلاث نجوم والنجمتين ومن ثم جياد النجمة الواحدة حسب نقاطها في الاتحاد الدولي للفروسية .
‎ ومن المتوقع السماح بـ ١٥٠ مقعد لفرسان المملكة في السباق و ٥٠ مقعد للمشاركين من خارج المملكة مما يعني ان قرابة الـ ١٥٠ فارس من المتقدمين لن يتمكنون من المشاركة في هذا السباق .

‎ ويذكر ان اتحاد الفروسية سيقيم سباق حائل الدولي للفروسية الاسبوع المقبل ضمن موسم حائل والذي تنطبق عليه الشروط ذاتها في عدد المشاركين أن لايتجاوز ٢٠٠ فارس، ووصل عدد المتقدمين لسباق حائل قرابة الـ ٢٠٠ فارس .

‎وذكر المهتمين برياضة القدرة ان هذه الرياضة تشهد مؤخراً اقبال اعداد كبيرة من الفرسان والجياد حيث اقيم الفترة الماضية عدداً من السباقات شهدت مشاركة واسعة وهو الأمر الذي يعتبر حدوثه لأول مرة في تاريخ هذه الرياضة، مما دفع باتحاد الفروسية لإضافة عدد من السباقات التأهيلية خارج البرنامج الزمني سيكون اقربها سباق يوم غد السبت التأهيلي المحلي في منطقة القصيم .

شاهد أيضاً

العميري يتوج بكأس قدرة حائل

حائل – محمد العسيري : توج صاحب السمو الأمير عبدالله بن فهد رئيس الاتحاد السعودي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X