الرئيسية / أخبار / منوعات / وفاة رئيسة الاتحاد الدولي السابقة .. وإنمار : ستعيش في الفروسية للأبد

وفاة رئيسة الاتحاد الدولي السابقة .. وإنمار : ستعيش في الفروسية للأبد

صهيل – بشرى الواكد :

توفيت الرئيسة السابقة للاتحاد الدولي للفروسية دونا بيلار دي بوربون عن عمر يناهز 83 عامًا بعد عامًا مع السرطان في الـ 8 من يناير الجاري بمستشفى بإسبانيا.

قال إنمار دي ڤوس رئيس الاتحاد الدولي للفروسية الحالي:”لقد كانت دونا بيلار واحدة من ألطف الأشخاص الذين قابلتهم على الإطلاق وكانت رئيسة رائعة للاتحاد الدولي للفروسية لمدة 12 عامًا”
“لقد كانت صاحبة رؤية حقيقية ، حيث قدمت خطة استراتيجية لتحديث الاتحاد وشرعت في إنشاء هيكل حوكمة راسخ قدمته خليفتها صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا”
“ستعيش في ذاكرة عالم الفروسية إلى الأبد.”

وكانت دنا الأخت الكبرى لملك إسبانيا الأسبق خوان كارلوس الأول و رئيسة الاتحاد الدولي للفروسية من 1994 إلى 2006.

وكانت فارسة على المستوى الوطني قبل أن تتولى منصب في الاتحاد الدولي للفروسية في عام 1994 وتم انتخابها كعضو في اللجنة الأولمبية الدولية بعد ذلك بعامين ، وهو المنصب الذي شغلته خلال الفترة المتبقية من ولايتها في الاتحاد الدولي للفروسية.
عندما انتهت فترة رئاستها كرئيس للاتحاد الدولي للفروسية في عام 2006 ، أصبحت رئيسة فخرية للاتحاد الدولي للفروسية وعضو فخري في اللجنة الأولمبية الدولية ، وهي الألقاب التي احتفظت بها حتى وفاتها.
حافظت دائمًا على اتصالها مع الاتحاد الدولي للفروسية بعد تنحيها عن المنصب ، حيث حضرت حفل افتتاح مقرهم في لوزان في مايو 2011 ، وحضرت أيضاً في نهائي كأس الأمم للقفز في 2016 الكائن في برشلونة والتي أقيمت فيها أولمبياد الفروسية في عام 1992.

شاهد أيضاً

سمو الأمير بندر بن خالد الفيصل يُعلن إطلاق النسخة الثانية من كأس السعوية بجوائز تتجاوز 30 مليون دولار

  الرياض – “صهيل” : أعلن صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X