الرئيسية / أخبار / السـرعة / المهندس مروان العليان يتسلم جائزة “غينيس” لأغلى شوط سباق فروسي في العالم

المهندس مروان العليان يتسلم جائزة “غينيس” لأغلى شوط سباق فروسي في العالم

الرياض – “واس” :

تسلم الرئيس التنفيذي لنادي سباقات الخيل، أمين عام هيئة الفروسية المهندس مروان بن عبدالرحمن العليان، اليوم في مقر النادي بالرياض، جائزة وشهادة موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأغلى شوط لسباقات الخيل في العالم.
وقدم الشهادة والجائزة المحكم الرسمي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية أحمد بوجيري، خلال مراسم التسليم على منصة مضمار ميدان الملك عبدالعزيز لسباقات الخيل.
وتمكن كأس السعودية 2022 من تحطيم الأرقام القياسية كأغلى شوط لسباق الخيل في العالم، بجائزة مالية مقدارها 20 مليون دولار، وهي ضمن القيمة الإجمالية لسباق كأس السعودية والتي تبلغ 35.1 مليون دولار كأغلى جوائز سباقات الخيل في العالم.
وقال بوجيري في كلمته أثناء مراسم تسليم الجائزة لرئيس نادي سباقات الخيل: “بالنيابة عن موسوعة غينيس للأرقام القياسية، يسعدني أن أعلن أن كأس السعودية 2022 هو صاحب الرقم القياسي الجديد في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأغلى شوط في العالم”.
وأشار إلى أن أكبر جائزة مالية للسباق الفردي بقيمة 20 مليون دولار (15.22 مليون جنيه إسترليني)، كانت في كأس السعودية، الذي نُظم في مضمار الملك عبد العزيز، في الرياض، المملكة العربية السعودية في 26 فبراير 2022، واصفاً جائزة شوط السعودية بالمذهلة في عالم سباقات الخيل، لافتاً الانتباه إلى أن الرقم مسجل الآن في موسوعة غينيس للأرقام القياسية باسم كأس السعودية 2022 بعد أن كان الرقم مسجلاً باسم كأس دبي العالمي بجائزة بلغت 10 ملايين دولار.
من جهته عبر المهندس مروان العليان عن سعادته بالإنجازات المتوالية للنادي، وقال العليان على هامش مراسم تسليم الجائزة: “لولا توفيق الله ثم الدعم المتواصل من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو سيدي ولي عهده الأمين، لم يكن لتتحقق هذه الإنجازات للفروسية السعودية التي تحسب باسم الوطن.
وتابع قائلاً: “باسمي وزملائي في النادي، نقدم خالص الشكر والعرفان لقيادتنا الرشيدة على الدعم السخي والمتواصل الذي تجده رياضة الفروسية”. مؤكداً أنهم يعملون في النادي تحت قيادة وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس هيئة الفروسية، رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل، ولازلنا نطمح للمزيد بتوجيهات سموه أنا وبقية زملائي في النادي الذين أقدم لهم التهنئة على هذه الجائزة وأشكرهم على جهودهم في النجاحات التي يحققها النادي.
وكان الجواد “إمبلم رود” لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلمان عبدالعزيز قد حقق كأس السعودية 2022 و جائزة الشوط الرئيس البالغة 20 مليون دولار.
يذكر أن غينيس للأرقام القياسية تعد السلطة الرسمية لتقييم وتسجيل الأرقام القياسية العالمية بوجود مجموعة من المحكمين المعتمدين الذين يجوبون جميع أنحاء العالم لتوثيق الأرقام القياسية العالمية.

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X